رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في اليوم العالمي لـ"السناجل".. سؤال الفتيات للمرتبطين: "مقادير العلاقة الناجحة إيه؟"

كتب: آية المليجى -

03:32 م | الأحد 11 نوفمبر 2018

في اليوم العالمي لـ

تصدر اليوم، هاشتاج "اليوم العالمي للعزاب" موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث يحتفل "السناجل" من بلدان العالم المختلفة بهذا اليوم، الذي يوافق 11 نوفمبر من كل عام.

ولاقي هذا الهاشتاج تفاعل الكثيرون من "السناجل" ما بين التعليقات الساخرة والطريفة حول الاحتفال بعزوبيتهم، بعيدًا عن المشاكل والضغوط التي يمر بها الأشخاص المرتبطين عاطفيا. 

وتعتبر الصين هي أولى الدول التي احتفلت بهذا اليوم، وعن سبب اختيار 11 نوفمبر تحديدًا، وذلك لتكرار رقم 1، ويشبه شكل الرقم "العصا الناعمة" التي ترمز في الصين إلى معنى الأعزب، لذلك أصبح "اليوم العالمي للعزاب".

وبالتزامن مع هذا اليوم، "هن" سألت بعض الفتيات "السناجل" عن الأمنيات التي يريدون تحقيقها وتوجيه رسالة إلى غيرهن من المرتبطات: 

"أتمنى أكون مبسوطة ومحدش ينكد عليا ولا يدمر حياتي"، هكذا تمنت الفتاة العشرينية منة أحمد، خلال اليوم العالمي للعزاب، مضيفة أنها لم تقم بالاحتفال بمرور اليوم العالمي قائلة: "هحتفل على إيه"، ورغم أن لديها أصدقاء "مرتبطين" لكنها وجهت إليهم عبارة: "بلا وكسة، هتشوفوا اللي ميتشافش".

أما شيماء حسين، تمنت أن تحدث المفاجأة وتجد الشاب الذي يخبرها بأنه يحبها في هذا اليوم: "يا سلام لو حد جه انهاردة وقالي أنه بيحبني"، موجهة تسائلها إلى صديقاتها المرتبطات: "ياريت تقولولنا مقادير العلاقة الناجحة من وجهة نظركم".

بينما تمنت رحاب أحمد، فتاة عزباء أن تجد الشخص الذي تحلم الارتباط به، وأن يأتي العام القادم لتكون متزوجة: "نفسي احتفل بعيد الحب بجد"، مضيفة في حديثها أنها ترى الكثير من العلاقات العاطفية الخاطئة حيث تمر بالكثير من الضغوط والتوتر بين الطرفين متابعة: "بقت في علاقات تجيب الضغط والسكر، ومش عارفين يعني إيه حب، محتاجين يكون في عقلانية وهدوء وتفاهم أكثر تجنبًا لانتشار حالات الطلاق والانفصال".