امرأة قوية
سارة سمير

نجحت الربّاعة المصرية سارة سمير، في تحقيق المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية في منافسات الخطف لوزن 71 كيلو جرام سيدات، في بطولة العالم التي تنظمها تركمانستان.

ونجحت "سارة" في رفع ثقل مقداره 105 كيلوجرام في محاولتها الأولى، قبل أن تفشل في رفع الثانية ذات الـ110 كجم، ثم نجحت في رفع 111 كجم في محاولتها الأخيرة لتحقق المركز الثالث.

وتمكنت الصينية وانجلي زهانج من حسم الميدالية الذهبية لهذا الوزن في مسابقات الخطف، بعدما رفعت 115 كجم، ونالت الكازاخستانية ناديزدا ليخاشيفا الميدالية الفضية بعدما رفعت 112 كجم، بفارق كيلوجرام واحد عن الرباعة المصرية.

ويرصد "هن" 10 معلومات عن الرباعة المصرية سارة سمير:

1- ولدت "سارة" سمير في العام 1998، وتنتمي لأسرة ريفية في قرية الهوانية التابعة لمحافظة الإسماعيلية.

2- حلمت منذ الطفولة أن تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال، وبخاصة لممارسة والدها وشقيقها الأكبر اللعبة نفسها، حيث حرصت على الذهاب مع شقيقها إلى تدريباته حين اكتشفت شغفها برياضة رفع الأثقال.

3- انضمت "سارة" لفريق مدرسة المؤسسة العسكرية بعد تشجيع من شقيقها، وفي سن الحادية عشر اشتركت في أول بطولة لها وحققت المركز الأول.

4- انضمت للمنتخب المصري لرفع الأثقال وشاركت في بطولات إفريقية وعالمية.

5- في أولمبياد الشباب بمدينة نانجينج الصينية، فازت "سارة" بالميدالية الذهبية لوزن 63 كيلو جرام سيدات في رفع ثقل قدره 103 كيلوجرامات في مسابقة الخطف، و125 كيلو جرام في مسابقة النطر بمجموع 228 كيلوجراما، بفارق 18 كيلوجراما عن أقرب منافسة لها، لتصبح أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات.

6- في العام 2016، احتلت اللاعبة المركز الثالث بأولمبياد ريو دي جانيرو في رفع الأثقال لوزن 68 كيلوجراما، وذلك لرفع 103 كيلوجرامات في مسابقة الخطف، و130 كيلوجراما في مسابقة النتر بمجموع 255 كيلوجراما.

7- وتعد سارة سمير أصغر مصرية تستلم ميدالية برونزية على منصة التتويج الأولمبية.

8- شاركت "سمير" في دورة ألعاب البحر المتوسط في تركيا عام 2013، وحصدت ميداليتين فضيتين وأخرى برونزية.

9- حصدت لاعبة المنتخب الوطني ميداليتين ذهبيتين في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة تاراجونا الإسبانية، نهاية يونيو الماضي.

10- كما حصدت الميدالية الذهبية في منافسات الخطف بوزن 69 ببطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، التي أقيمت في أوزبكستان في يوليو الماضي.

أخبار قد تعجبك