رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نهلة رمضان.. رحلة بطلة رفع الأثقال من حصد الميداليات إلى الظل

كتب: إسراء صبحي -

02:37 م | السبت 25 أغسطس 2018

حاجه تشرف| رحلة بطلة رفع الأثقال

حطمت 7 أرقام عالمية، أهمها أنها بطلة العالم فى بطولة الكبار المؤهلة للأليمبياد وأفضل أول عالم فى 4 بطولات للناشئات، وبطلة أفريقيا لنسختين، وبطلة البحر المتوسط 2005.

نهلة رمضان بطلة رفع الأثقال، من مواليد الإسكندرية، ولدت في 18 أغسطس عام 1987، رفعت اسم مصر فى المحافل الدولية فى العديد من البطولات العالمية والأفريقية والمحلية، لكنها تعرضت لإصابة عام 2010 أثناء مشاركتها ببطولة الجمهورية بسببها اختفت فترة عن الأنظار، خاصة أنها سببت لها قطعاً فى ثلاثة أربطة في الخلفي والصليبي والداخلي، وأيضاً الغضروف، فاختفت عامين لتعود من جديد عام 2012 وتحقق المركز الخامس في أوليمبياد لندن رغم أنها كانت تعاني من كسر في رقبتها.

وفي أوليمبياد أثينا فشلت في الحصول على ميدالية بسبب تعرضها لكسر في رقبتها، ومن بعدها شطبت من الاتحاد المصري عام 2007 بعد خلافها مع رئيس الاتحاد السابق، محمد محمود.

حرمها الاتحاد من المشاركة بأوليمبياد بكين 2008 إلا أنها تقدمت بالتماسات رفضت لتلجأ إلى شاشات التليفزيون لتثبت قدرتها على المنافسة في الأوليمبياد، قبل أن تشارك بالفعل ويسقط "البار" من يديها خلال المنافسات.

بعد الإصابة التي لحقت بها، بدأ الاتحاد في معالجتها بالمستشفى "الألماني" بالقاهرة لمدة عام، لكن دون أي تقدم في حالتها، نظراً لخطورة الإصابة، وصدر قرار من الاتحاد برئاسة إبراهيم أبوكليلة لاستكمال علاجها إلى ألمانيا لتعود مرة أخرى وتشارك بالدورة الأوليمبية بلندن 2012 لتحقق المركز الخامس.

تم تطبيق الإيقاف عليها من جانب الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لمدة عامين رسميًا، بسبب تعاطيها المنشطات الذي تأكد خلال أحد المعسكرات قبل دورة ألعاب البحر المتوسط 2013، لتختفي البطلة الأوليمبية إلى الآن عن الأنظار.