رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جرائم ضد الأطفال في أسبوع.. اغتصاب وخطف وهتك عرض

كتب: روان مسعد -

04:08 م | الأحد 04 نوفمبر 2018

خطف

شهد الأسبوع الماضي حوادث فردية طالت الأطفال، بعضها مأساوي وآخر دموي يطال الشرف والتعدي عليه، ولم يفرق الجاني بين صبي وفتاة، فكان الكل واحدا أمام الشهوات التي غالبا ما تدفع بارتكاب أبشع الجرائم، كان من بينها الاغتصاب و"هتك العرض"، وآخرين تم خطفهم، ولعل أغربها احتجاز طفل بتهمة مقاومة السلطات.

آخر تلك الحوادث ما جاء بعنوان "اغتصاب طف داخل سايبر"، اليوم في منطقة المرج حينما ذهب والد طفل ويعمل موظف لقسم المرج لتقديم بلاغ في طفل آخر يبلغ من العمر 16 عاما يتهمه فيه بالاعتداء الجنسي على نجله داخل محل للألعاب الإلكترونية "سايبر"، وبمواجهة المتهم "س. أ" بارتكابه للجريمة اعترف بها فجرى القبض عليه وعرضه على النيابة، التي طلبت بدورها عرض الطفل على الطب الشرعي، الذي تبين إصابته بالفعل.. لمطالعة القصة الكاملة اضغط هنا.

وردت معلومات لبعض من البلطجية بوجود أراضي وأموال كثير لدى مزارع يسكن في بسيون بالغربية فقررا خطف حفيده لمساومته مقابل الحصول على أمول، وبدأت الحادثة عندما تأخر الحفيد الذي يبلغ من العمر 14 عاما ولا يزال طالبا، فتوجه المزارع الذي يبلغ من العمر 65 عامًا، ومقيم في بسيون، أمس، إلى مركز شرطة بسيون للإبلاغ عن توجه حفيده برفقة شخص يدعى "محمد. أ"، 28 سنة ومقيم بقسم شرطة أول طنطا، لمعاينة أرض ملك للجد.

كانت تلك هي خطة الخاطف لمساومة الجد على الأموال بمشاركة مجرمين آخرين، هما "أحمد. م"، 38 عامًا، عاطل، و"محمد"، 34 عامًا، عاطل، ويسكنون جميعهم بكفر الشيخ، واحتجزوا الطفل لمدة يومين انتظارا لخضوع الجد الذي أسرع وأبلغ الشرطة، واعترف المتهم الأول الذي تم ضبطه في منزله برغبته في خطف الطفل لمساومة الجد على أخذ منه أموال وأراض، فيما لا يزال المتهمين الآخرين هاربين.. لمطالعة القصة كاملة اضغط هنا.

أعلنت محكمة جنايات قنا حكمها على 29 متهما، برئت منهم 19، وأدانت منهم 10 وحبستهم 6 أشهر بينهم الطفل محمد أبو الحسن صبري بخيت، والذي يبلغ من العمر 6 سنوات، والتهمة "مقاومة السلطات"، والطفل يدرس في الصف الأول الابتدائي، وتعود أحداث الواقعة للعام 2017 حينما انتقلت قوة أمنية، للقبض على متهم في قضية، وحدثت احتكاكات بين أهالي القرية، والضابط، فتم القبض على 29 متهما بينهم الطفل.. لمطالعة القصة كاملة اضغط هنا.

المدرس هو بطل القصة، الذي أغوى فتاة تبلغ من العمر 12 عاما فقط، لإعطائها أوراق الامتحانات والأسئلة المقرر ورودها فيه، فذهبت معه للمنزل، واستغل صغر سنها، وأبعدها عن أهلها وما أن اختلى بها في المنزل، طرحها أرضا ورفع عنها ملابسها ولمس مناطق عفتها، فتقدمت الفتاة مع أسرتها ببلاغ ضد المدرس وتمت إدانته في جريمة "هتك عرض"، وحكمت عليه المحكمة، أمس، بـ10 سنوات سجن ودفع مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل التعويض المؤقت.. لمطالعة تفاصيل القصة كاملة اضغط هنا.

وجدت الأجهزة الأمنية في الجيزة جثة طفل يبلغ من العمر عامين، ملقاة في الشارع بجانب القمامة في طريق زراعي بمدينة أطفيح، وتكثف الأجهزة الأمنية من الجهود لمعرفة ملابسات الحادثة، وأسباب الوفاة.. لمطالعة القصة كاملة اضغط هنا.