رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أستاذ قانون جنائي عن واقعة "تحرش الدمرداش": ما حدث هتك عرض والعقوبة حبس مؤبد

كتب: هبة وهدان -

04:00 م | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

فتاة الدمرداش

قالت الدكتورة فوزية عبدالستار، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، إن ما حدث مع المريضة داخل مستشفى الدمرداش من قبل ممرض، ليس تحرش وإنما جريمة "هتك عرض" مكتملة الأركان وواضحة المعالم لأن الجاني لم يغازل الضحية بل لامس أجزاء من جسدها وعورتها.

وأكدت أستاذ القانون الجنائي، أن العقوبة في مثل تلك الحالة تقع تحت هتك عرض وتصل إلى السجن المؤبد أو المشدد وأن الحد الأدنى قد يصل إلى 3 سنوات والأقصى 15 سنة ويطلق تحديد المدة للسلطة القضائية التي تتولى الحكم في ضوء الجريمة التي أمامه.

واشارت "عبدالستار"، إلى أن الممرض يقع تحت بند من يتولى الرعاية، حيث أن شأنه شأن الأسرة والأطباء، فجميعهم يتولون رعاية المريض ولذلك العقوبة تكون مشددة فتعتبر قضية جنحة.

وكانت أسرة الفتاة "ي. م" والتي تبلغ من العمر 18 عاما، قد تقدمت الاثنين، ببلاغ لمركز "تدوين" لدراسات النوع الاجتماعي، بالتحرش الجنسي من قبل ممرض يبلغ من العمر 23 عاما، ويدعى "عبدالرحمن. م" وقالت الأسرة في البلاغ إنه حدث ذلك عقب إجرائها عملية جراحية وبينما كانت الفتاة تحت تأثير المخدر.

وقال المركز في بيان صادر عنه إن الفتاة كانت في مستشفى الدمرداش بغرفة العناية المركزة، بعد إجرائها عملية "زائدة دودية"، يوم الأحد الموافق 21 أكتوبر، وبناء عليه تقدمت الأسرة لنقطة الشرطة الموجودة بالمستشفى ببلاغ وتم تحرير محضر بالواقعة.