رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| مديرة أوركسترا "النور والأمل" تكشف لـ"هن" كواليس مشاركتهن بختام "منتدى الشباب"

كتب: إسراء جودة -

02:53 م | السبت 03 نوفمبر 2018

استعدادات أوركسترا النور والأمل لحفل ختام منتدى شباب العالم

تحضيرات مستمرة عكفت عليها عضوات أوركسترا النور والأمل خلال الأيام الماضية، استعدادًا للمشاركة في الحفل الختامي بالنسخة الثانية من منتدى شباب العالم، بعد وصولهم لمدينة السلام شرم الشيخ للعزف أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع المشاركين بالمنتدى من مختلف أنحاء العالم.

وكشفت نجاة رضوان، المدير التنفيذي لـ"أوركسترا النور والأمل"، عن كواليس استعداداتهم للمشاركة بالمنتدى، مشيرة إلى أن تدريباتهم بدأت فور وصولهم الأربعاء الماضي، وتستمر حتى صباح غدًا الأحد، الذي سيجروا خلاله المران الأخير في المكان ذاته الذي سيشهد عرض فقرتهم الموسيقية بالحفل الختامي للمنتدى.

4 مقطوعات موسيقية متنوعة ستتضمنها الفقرة الفنية للأوركسترا تحت قيادة المايسترو محمد سعد باشا، كما أوضحت رضوان في حديثها لـ"هن"، وهم: "رقصة السيوف" للمؤلف الموسيقي الأرمني أرام خاتشاتوريان، و"زوربا"، و"فاراندول" للمؤلف الفرنسي جورج بيزيه، و"فيها حاجة حلوة" للموسيقار عمر خيرت.

وأعربت المديرة التنفيذية لـ"النور والأمل" عن سعادتها بمشاركة الأوركسترا بالعزف أمام الرئيس للمرة الثانية، بعد احتفالية تكريم المرأة المصرية في مارس الماضي، قائلة: "أول مرة كانت مفاجأة لينا بتحقيق حلمنا بالعزف أمامه بعد سنين، لكن المرة دي سعادتنا إن العالم كله هيشوفنا".

وشاح فرعوني مع بلوزة بيضاء وجيب سوداء، هو الزي الذي سترتديه عضوات الأوركسترا خلال الحفل، والذي اختارته مديرة الأوركسترا بمشاركة آمال فكري نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، كما أكدت نجاة رضوان، مشيرة إلى أن الفريق المشارك يتضمن 56 شخصًا، بينهم 37 عازفة و19 مرافقًا.

وأعلنت "رضوان" عن رغبة الأوركسترا في الحصول على دعم مادي من قبل الدولة، من أجل مواصلة دورهم في تعليم وتدريب أجيال جديدة من العازفين، قائلة: "محتاجين نكون مستقلين لأننا بنعتمد على التبرعات بشكل أساسي".

وكان السيسي قد أشاد بأعضاء الفرقة خلال مشاركتهم باحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية في مارس الماضي، قائلا: "مش هينفع أكلمكم وأنا قاعد خليكم مستريحين.. أنا متشكر وكل التقدير والاحترام لحضراتكم.. اليوم جميل إن حضراتكم تبقوا معانا كده وتدونا دفعة هائلة من الرضا والسعادة، وأوجه لكم كل التحية والتقدير والإعزاز ومتشكرين وكتر خيركم وحاجة جميلة جدا".

وأضاف: "اللي انتم عملتوه ده رسالة لينا كلنا، إن مصر تستطيع وتحيا مصر بيكم"، وطلب منهم التقاط صورة تذكارية معهم.