رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| من الملابس إلى الحديث.. "إتيكيت" التعامل في منتدى شباب العالم

كتب: الوطن -

08:15 م | الجمعة 02 نوفمبر 2018

بالفيديو| من الملابس وحتى الحديث.. كل ما تريردن معرفته عن إيتيكيت في منتدى شباب العالم

تحدثت خبيرة الإيتيكيت رحاب المحمدي، عن التعامل الأمثل من قبل الشباب والفتيات حين طرح سؤال أو التحاور مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسات منتدى شباب العالم.

وقالت المحمدي لـ"هن"، إن أول بند من بنود الإيتيكيت أن يكون المظهر سليم ولائق، لأن الشباب سيكونون وجهة ويجب أن تكون مشرفة وأكدت أنه يجب الالتزام بارتداء ملابس رسمية، "مش معنى إننا شباب نلبس الجينز والكوتشي".

وبالنسبة لملابس الفتيات طالبت خبيرة الإتيكيت بارتداء البدلة أو "التايور"، مؤكدة على أن الألوان يجب أن تكون داكنة كحلي أو أسود، والرمادي والأسود، وحذرت من ارتداء اللون الأبيض أو الأحمر أو الأصفر، كما نصحت بأن تكون "البلوزة" سادة وغير منقوشة، وأن تكون تسريحة الشعر بسيطة، و"الميكب" هادئ وليس صارخًا، وتضع الفتاة "full makeup"، لكن بألوان فاتحة.

وعن الإكسوارات رأت أن الساعة والخاتم والسلسة مناسبة للمنتدى وليس "العقد" الكبير الذي له أكثر من لون.

وتطرقت خبيرة التجميل للحديث عن الأحذية، ونصحت الفتيات بارتداء كعب عالي مريح، وليس 12، سنتيمتر، بل تبدأ من 5 إلى 7 سنتيمتر.

وعن الثقة بالنفس قالت إنها تنبع من الداخل، مع تجنب اللعثمة، وإعادة السؤال أكثر من مرة، وتجنب تشبيك الذراعات والوقوف بشكل مائل، ويجب مذاكرة السؤال قبل إلقاؤه على الرئيس، وضرورة التنسيق مع الحضور.

وختاما ذكرت الكلمات التي يجب على الشباب ذكرها خلال الحديث، على أن يكون فيها لباقة وأدب منها "سيادة الرئيس"، "شكرا يا فندم"، "بعد إذان سيادتك"، مع مراعاة حدوث تواصل بصري مع سيادة الرئيس، وإلقاء السؤال بشكل سريع، لإتاحة الفرصة للآخرين.