رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مديرة "أوركسترا النور والأمل" تروي لـ"هن" كواليس الاحتفالية: إشادة الرئيس أبكتني

كتب: إسراء جودة -

05:16 م | الأربعاء 21 مارس 2018

أوركسترا النور والأمل

افتتحت فرقة أوركسترا "النور والأمل"، احتفالية تكريم المرأة المصرية وتكريم الأم المثالية، اليوم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأشاد الرئيس السيسي بأعضاء الفرقة، قائلا: "مش هينفع أكلمكم وأنا قاعد خليكم مستريحين.. أنا متشكر وكل التقدير والاحترام لحضراتكم.. اليوم جميل إن حضراتكم تبقوا معانا كده وتدونا دفعة هائلة من الرضا والسعادة، وأوجه لكم كل التحية والتقدير والإعزاز ومتشكرين وكتر خيركم وحاجة جميلة جدا".

وأضاف: "اللي أنتم عملتوه ده رسالة لينا كلنا، إن مصر تستطيع وتحيا مصر بيكم"، وطلب منهم التقاط صورة تذكارية معهم.

وأعربت نجاة رضوان، المدير التنفيذي لـ"أوركسترا النور والأمل"، عن سعادة جميع أفراد الفرقة بالمشاركة في الاحتفالية والعزف أمام الرئيس الذي أظهر تقديره لذوي الإعاقة، مشيرة إلى استقبالها كلماته بالبكاء والتأثر.

وأوضحت "رضوان"، في تصريحها لـ"هن"، أنه تم إخبارهم من قبل الرئاسة بالمشاركة في الاحتفالية، مساء الإثنين الماضي، مشيرة إلى أنهم اختاروا عزف مقطوعة للموسيقار الراحل أبو بكر خيرت.

وأكدت المدير التنفيذي للأوركسترا، على حرص الرئيس على توجيه الدعم لهم عند تحيته لأفراد الفرقة، لافتة أنها خطوة إيجابية للاهتمام بذوي الإعاقة في مصر بعد تخصيص عام 2018 لهم.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كرم الفائزات في مسابقة "الأمهات المثاليات" لعام 2018 على مستوى الجمهورية، ومنحهنّ وسام الكمال في احتفالية كبرى، تقديرًا لما بذلنَه من جهد في تربية جيل صالح يخدم وطنه، وهنّ 32 أُمّا مثالية يمثلنّ 27 أُمّا طبيعية من المحافظات، وأمًا بديلة، بالإضافة لأم من الأشخاص ذوي الإعاقة وأم لطفل من الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلًا عن اثنتين من أمهات شهداء الجيش والشرطة.