صحة ورشاقة
دينا عبدالمقصود

اعتادت الفتاة الصغيرة، التي حصدت أمس الكأس الذهبية لبطولتي أوكرانيا لكمال الأجسام، على الذهاب مع والدتها إلى صالة الألعاب الرياضية، هوايتها المفضلة كانت الحفاظ على وزنها، كبرت الفتاة ليصبح حلمها بناء جسد رياضي قوي، فانشغلت برياضة كمال الأجسام.

عالم مختلف صنعته دينا عبدالمقصود لنفسها، بعيدًا عن قريناتها من الإناث، أحبته بشدة وقررت الاحتراف في الرياضة العنيفة فسافرت إلى أوكرانيا، وأصبحت أول بطلة مصرية لكمال أجسام في الاتحاد الأوكراني، وبدأت في تمثيل مصر حيث قالت إن جائزتها أمس باسم مصر. 

كانت نشأة الفتاة العشرينية على أرض بورسعيد، كبرت على ممارسة ألعاب تساعد في بناء عضلاتها بشكل سليم، والحلم لا يزال ينتظر التحقيق، "الوصول لبطولة مستر أوليمبيا"، واتخذت من والدتها صديقة مقربة إليها ترتاد معها إلى صالات الألعاب الرياضية وتتلقى منها كلمات التشجيع في مواصلة مشوارها الرياضي.

روت دينا كيف واظبت على ممارسة الرياضة في حديثها لـ"هن"، فرفعت الأثقال ووضعت نظامًا غذائيًا صارمًا يتناسب مع طبيعة الرياضة التي أحبتها دون مدرب خاص لها، وبدأت عضلاتها في الظهور، لتلقى تعليقات ساخرة من بعض صديقاتها "كتير كانوا بيتريقوا ويقولوا عندك عضلات زي الولاد".

حاولت الشربيني بعد ذلك، إيجاد مدرب يساعدها في مشوارها والاشتراك في البطولات الدولية، لكن دون جدوى، فكان قرارها السفر إلى أوكرانيا للاحتراف، ووجدت الدعم من أسرتها التي شجعتها على مواصلة حلمها، فسافرت والتحقت بكلية الهندسة لاستكمال تعليمها أيضًا.

"من المزايا اللي لقتها أنهم بيشجعوا البنت الرياضية، والرياضة رقم واحد بالنسبالهم"، بذلك وجدت دينا الدعم الذي تستحقه، بعد تجربة جديدة بدأتها بمفردها، في بلد غريب، فحاولت تعلمها وسرعان ما التحقت بصالات الألعاب الرياضية حتى نالت إعجاب بعض المدربين الذي أوصلها بالاتحاد الرياضي في أوكرانيا.

مواصفات عالمية سعت دينا لمطابقتها لتصل إلى الجسد المثالي في كمال الأجسام، يساعدها في ذلك تناول الوجبات الصحية المعتمدة بشكل كبير على البروتين والكربوهيدرات، ومواظبة التمرينات طيلة يومها "مفيش حاجة اسمها تعبت أو مش قادرة".  

دخول دينا ضمن الاتحاد الرياضي الأوكراني لكمال الأجسام حلم استطاعت تحقيقه، وكانت على موعد مع بطولتها الأولى في الـ21 من الشهر الجاري، مع الاتحاد الأوكراني لكمال الأجسام، فحققت فيها حلمها الثاني وحصدتأمس الكأس الذهبية لبطولة أوكرانيا لكمال الأجسام، وهي الخطوة الأولى فش ماورها لتكون بطلة العالم لكمال الأجسام.

 

أخبار قد تعجبك