رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| والدة الشهيد خالد سعيد تروي قصة اغتياله في غزة: "هلكنا"

كتب: دعاء الجندي -

01:11 م | الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

بالفيديو|

تحدثت والدة الطفل خالد سعيد البالغ من العمر 13 عامًا شهيد مجزرة بوابة النمر في فلسطين، عن أحلامه التي كان يتمنى تحقيقها وهواياته، موضحة أنه كان يحب سماع الموسيقى وحضور الحفلات، إضافة إلى أنه تمنى أن يتعلم "صنعة".

وقالت والدة "خالد"، في فيديو لوكالة "صفا" الفلسطينية، إن ابنها كان يساعدها في تربية الغنم كما أنه كان يحلم بتوسيع الرقعة الزراعية في مزرعتهم.

وأضافت أنهم حفروا بئر مياه لمساعدته على تحقيق حلمه بزراعة أكبر قدر من الأرض، موضحة أن ابنها قتل أعزل، بحجة أنه كان يلعب مع أصدقاءه بالقرب من المزرعة، متسائلة: "ليه قتلوه.. كان بإمكانهم يقبضوا عليهم أو يضربوهم أو غيره ليه القتل.. بأي ذنب.. قبل كدا أخوي استشهد.. بيكفي شعب غزة اتهلك.. والله اتهلكنا".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أطلقت النار على 3 أطفال يلعبون بجوار السياج الفاصل قرب بوابة النمر قرب السياج الفاصل، شرقي مدينة دير البح وسط قطاع غزة، الأمر الذي أثار غصب الفلسطينين خلال جنازة الشهداء التي خرجت أمس، وسط تكبيرات ودعوات للتحقيق الدولي في قتل الأطفال في غزة.

واتهم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، قوات الاحتلال الإسرائيلية بـ"الاستخدام المفرط للقوة" بعد مقتل الأطفال الثلاثة، في غارة على قطاع غزة اتهمهم الجيش الإسرائيلي بمحاولة إلحاق ضرر بالسياج الفاصل بين القطاع والأراضي الإسرائيلي ومحاولة زرع عبوة ناسفة.