رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

20 تصريحا تلخص قضية "تحرش الدمرداش"

كتب: روان مسعد -

08:43 م | الأربعاء 24 أكتوبر 2018

20 تصريحًا تلخص قضية

تصريحات متضاربة من أقارب المتهم في واقعة "تحرش الدمرداش"، من جهة، ومركز "تدوين" لدراسات النوع الاجتماعي، الذي أثار القضية باعتبارها "تحرش" من البداية، وقال إنه تم التحرش بفتاة داخل مستشفى "الدمرداش"، من جهة أخرى.

لكن غابت أسرة الفتاة المريضة، عن التصريحات الإعلامية بناء على تعليمات المحامي الذي أكد لهم أن موقفهم في القضية "قوي"، فأصبح بالقصة كثير من اللغط، وللحادثة أكثر من رواية تلخصها 20 تصريحا من أكثر من جهة: 

 

- مركز "تدوين" في بيان صحفي صادر عنه: تم التحرش بفتاة مريضة كانت في مستشفى "الدمرداش" بغرفة العناية المركزة، بعد إجرائها عملية "زائدة دودية"، من قبل ممرض يعمل في المستشفى ويدعى "عبدالرحمن.م".

- "تدوين": المتهم ظل ملازما للمريضة في غرفتها منذ الواحدة بعد منتصف ليل 21 أكتوبر وحتى الـ6 من صباح نفس اليوم.

- وفي رواية أخرى، قالت أخت الممرض، في تصريحات لـ"هن"، إنه لم يقف جانب المريضة سوى مدة تتراوح من 7 إلى 10 دقائق- بحسب تفريغات كاميرات المراقبة.

- مركز "تدوين": تم التحرش بالفتاة وهي تحت تأثير المخدر.

- أخت "عبدالرحمن" والتي تعمل هي أيضا ممرضة: صعب تكون تحت تأثير المخدر بعد 48 ساعة من العملية، والكاميرا بينت ضحكها لأخويا وهو يساعدها.

- صديق المتهم عبدالرحمن في تصريحات لـ"هن": مستحيل يتحرش ببنت في غرفة بها زملاؤه ومرضى آخرين يفصل بينهم زجاج شفاف فقط داخل العناية المركزة.

- مركز "تدوين": أسرة المريضة تقدمت ببلاغ للنيابة وبلاغ للمركز عن وقائع التحرش بالفتاة، وتم حجز الممرض 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد اعترافه بجرائمه.

- "تدوين": المتهم يغير أقواله أمام النيابة وينفي عنه التهم مرة أخرى، وأسرة الفتاة تتعرض لضغوطات للتنازل عن قضية التحرش من قبل أسرة المتهم.

- أخت المتهم لـ"هن": لم نطالب بدفع أموال مقابل التنازل، كما روجت أسرة المريضة.

- "نور" أخت المتهم: "ساعدها تعدل الـ"كانولا" الموجودة في أيديها ورقبتها، وعدلها في قعدتها عشان ترتاح، وده شغله، لكن ملمسهاش".

- صديق الممرض "المتهم" بالتحرش لـ"هن": "صاحبي لم يترك فرض، ويصلي ويعرف ربنا، مستحيل أصدق إنه يعمل كدة، اشتغلت معه 5 سنين معملش أي مشكلة.

- أخت المتهم: كل ما بدر من "عبدالرحمن" في نطاق عمله.

- مركز "تدوين": هذه الحادثة ليست الأولى التي تحدث في مستشفى "الدمرداش".

- أخت "المتهم": لو كان وحش ماكنتش المستشفى رضيت تطلعله شهادة "حسن سير وسلوك".

- أخت "المتهم": كل الدكاترة والممرضين في المستشفى وقفوا جنب "عبدالرحمن" في محنته.

- "تدوين": نطلب من إدارة مستشفى "الدمرداش" أن تتحلى بقدر من الشجاعة للاعتراف بالتقصير والإهمال.

- صديق "المتهم": صاحبي خاطب وفرحه أول السنة هيعمل كدة ليه!.

- صديق "عبدالرحمن": كلنا نشهد له بحسن الخلق.

- مركز "تدوين" مخاطبا وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد: يجب تبني سياسات عاجلة وسريعة تضمن للمتعاملين مع مقدمي الرعاية الصحية السلامة الجسدية والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم من الانتهاك والعنف.

- أخت المتهم "عبدالرحمن" في تصريحات لـ"هن": "هنرفع قضية رد شرف".

وتقدمت أسرة الفتاة "ي.م" والتي تبلغ من العمر 18 عامًا، الإثنين، ببلاغ لمركز "تدوين" لدراسات النوع الاجتماعي، بالتحرش الجنسي من قبل ممرض يبلغ من العمر 23 عاما، ويدعى "عبدالرحمن.م".

وقالت الأسرة إن ذلك حدث عقب إجرائها عملية جراحية بينما كانت الفتاة تحت تأثير المخدر، وذكر المركز في بيان صادر عنه أن الفتاة كانت في مستشفى الدمرداش بغرفة العناية المركزة، بعد إجرائها عملية "زائدة دودية".

وعلى جانب آخر نفت أخت المتهم تلك الادعاءات.