رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

منهن فريدة سالم وسارة عصام.. فتيات احترفن الألعاب الرياضية بالخارج

كتب: ندى نور -

07:16 ص | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

منهن فريدة سالم وسارة عصام.. فتيات احترفن الألعاب الرياضية بالخارج

يعتقد البعض أن كرة القدم قاصرة على الرجال فقط، ولكن نجد كثيرا من الفتيات استطعن تحقيق النجاح في لعبة كرة القدم بل والاحتراف بالخارج، فتمتلك مصر لاعبات استطعن النجاح في الألعاب الرياضية وليس فقط في كرة القدم، ولم يعد الاحتراف بالخارج قاصر على الرجال فقط وخاصة في لعبة كرة القدم، ومن ضمن الفتيات اللاتي استطعن الاحتراف بالخارج، وتحقيق نجاحات بالألعاب المختلفة.

- سارة عصام

نجحت سارة عصام رغم سنها الصغير 18 عامًا، إلى أن تحترف لعب كرة القدم بالخارج، والانضمام بشكل رسمي إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي ستوك سيتي الإنجليزى، فكانت هى المصرية الأولى التي تنضم لصفوف نادي إنجليزى والثانية التي تلعب في صفوف ستوك سيتي، وكانت بدايتها في نادي وادي دجلة.

- فريدة سالم

نالت فريدة سالم تشجيع أهلها المستمر لها للبحث عن أماكن لتعليم الفتيات كرة القدم، وانضمت عند عمر 15 عاماً، إلى فريق كرة القدم للفتيات بنادى وادى دجلة، ومع التحاقها بالجامعة ودراستها للإعلام مارست رياضة كرة القدم فى الجامعة الأمريكية وحصلت على أفضل لاعبة كرة قدم على مستوى الجمهورية.

رغبتها فى الاحتراف بالخارج جعلتها تفكر فى التقديم وهى فى عمر 20 عاماً، للانضمام إلى فريق كرة القدم للفتيات فى جامعة فانكوفر أيلاند بدولة كندا.

- سلمى طارق

ولدت عام 1989، احترفت لعب كرة القدم بالخارج، مهاجمة فريق نيويورك الأمريكى، وتبلغ من العمر 23 عاماً.

 

- مروة عيد 

تتصدر هدافى كرة اليد فى الدوررى الفرنسى، تلعب في نادي أونيس الفرنسى، وكانت مروة لاعبة في النادي الأهلي وذلك قبل أن تنتقل إلى فرنسا في شهر أغسطس من عام 2011 لخوض تجربة الاحتراف الأوربى.

- دانا كريم

لاعبة نادي وادي دجلة لكرة القدم النسائية، والتي تمنت الاحتراف بالخارج، بعدما قضت فترة معايشة مع نادي تشيلسي الإنجليزي لمدة أسبوعين، بدأ شغفها بكرة القدم في سن مبكر منذ أن كانت طفلة صغيرة ذهبت إلى مدرسة إسكولا لكرة القدم في برشلونة عندما كان عمرها خمس سنوات وكنانت الفتاة الوحيدة حينها، ثم أنضمت إلى فريق وادي دجلة.