رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

الجمعية المصرية لصحة المرأة تنظم الماراثون الثالث للتوعية بخطورة "سرطان الثدي"

كتب: الوطن -

05:00 م | الأحد 14 أكتوبر 2018

صورة أرشيفية

تنظم الجمعية المصرية لصحة المرأة بالتعاون مع فريق (Keep fit runners) يوم الجمعة المقبل الموافق 19 أكتوبر 2018 ماراثون، وذلك من أجل التوعية بخطورة مرض سرطان الثدي والتنبيه إلى ضرورة الكشف المبكر عنه ودور الرياضة في زيادة نسب الشفاء والتقليل من فرص الإصابة.

يبدأ الحدث بالتجمع في السابعة صباحًا، في حديقة الحرية، الزمالك وذلك للاستعداد لبدء السباق في تمام الساعة 7.30 صباحًا، لمسافة 4 كيلومترات، بمنطقة الزمالك ثم العودة مرة أخرى لنقطة البداية ثم الاحتفال بالناجيات وتوزيع الجوايز على الفائزين في السباق.

وصرح أشرف سليم رئيس الجمعية المصرية لصحة المرأة أن الماراثون يهدف إلى لفت الانتباه لمرض سرطان الثدي وزيادة الوعي بالمرض، بالإضافة إلى دفع وتشجيع الناس لمكافحة سرطان الثدي في مصر، ولذلك تقام حملات للتوعية بالمرض.

من جهتها صرحت الدكتورة نوران حسين المدير التنفيذى للجمعية أن الهدف من هذا اليوم الرياضي هو توعية المجتمع وتعريفه بأهمية الكشف المبكر والمساهمة في التخلص من المفاهيم الخاطئة المرتبطة بصحة المرأة، وكذلك لفت الانتباه إلى هذا المرض وتشجيع السيدات على الفحص الدوري.

وتحث الجمعية المصرية على الانضمام إلى مسيرتها في مكافحة سرطان الثدي عن طريق المشاركة في نشر معلومات عن المرض وتشجيع أحباءهم على الذهاب للفحص والتبرع من أجل مساعدة السيدات غير القادرات على دفع ثمن الفحص والعلاج المناسب كل هذا في إطار رياضي ترفيهي.