زفاف
استشاري التغذية: ابتعدوا عن تناول البط والحمام في ليلة الدخله كفايا لبن وجرجير

مع اقتراب ليلة الزفاف تبدأ أم العروس في التجهيز لعشاء الدخلة، فتبدأ في شراء البط والحمام لاعتقادها أنها من الوجبات التي تعمل على تنشيط القدرة الجنسية لدى العروسين، للاستمتاع بليلة رومانسية، ولكن للطب رأي آخر.

تقول الدكتورة ولاء أبو الحجاج استشاري التغذية العلاجية، لـ"هن" إن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تؤدي إلى خمول الجسم والشعور بالنعاس.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية، أن العروسين في تلك الليلة لا يحتاجان الطعام ولكن جسدهما يكون في حاجة أكبر لمشروبات الطاقة الطبيعية والماء، وذلك نظرا للمجهود المبذول في تلك الفترة من تجهيزات واستقبال الضيوف، والخروجات المستمرة إلى جانب العلاقة الزوجية، مؤكدة أنه كلما كان الأكل خفيفا زادت فاعليته.

وشددت استشاري التغذية، على تناول السوائل بكثرة وخاصة الماء، مع إضافة عسل النحل الطبيعي، والتقليل من تناول الكافيين، ويفضل الامتناع عن الشاي والقهوة والنسكافية واستبدالهم بالشاي الأخضر أو الأبيض، ونصحت بتجهيز الماء المضاف إليه القرفة والنعناع والمورد لو أمكن لتناولها في ليلة الدخلة، ويمكن استبدال تلك الأطعمة بالعصائر الطبيعية كالطماطم والفواكهه الطازجة، مثل الفراولة والتفاح والبرتقال والكاكا.

وتابعت الطبيبة، يمكن تناول القشطة البلدي، فهي غنية بالفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم دون ضرر، كما أنها تحتوي على الدهون التي تعطي طاقة ولا تؤدي للخمول، بالإضافة إلى بعض المأكولات البحرية الغنية بالأوميجا 3، كبيض الرنجة، والتونة، والبلطي والجمبري والكابوريا، والمحار، وبلح البحر، والتي تقدم بجانب الجرجير والفجل، والبقدونس والكرفس والخرشوف.

وشددت استشاري التغذية، على شرب الحليب كامل الدسم للزوج وخالي الدسم للزوجة، موكدة على تناوله دون دمجه مع أي شيء آخر سواء فواكه أو حتى محلى بسكر.

أخبار قد تعجبك