رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"نساء في ظهر الوطن".. مايا مرسي: المرأة كانت الدافع والمحرك لجميع الانتصارات

كتب: هدي رشوان -

04:29 م | الإثنين 08 أكتوبر 2018

صورة أرشيفية

أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بوجودها بمقر دار الهلال للاحتفال بالذكرى الـ45 لنصر السادس من أكتوبر، ولتكريم أسر شهداء الوطن، موجهة التحية إلى مجلة "حواء" لاهتمامها بقضايا المرأة.

وأكدت مرسي، في كلمتها بافتتاح احتفالية مجلة حواء "نساء في ظهر الوطن"، أن شهر أكتوبر هو شهر الاحتفالات التي تدعو إلى ضرورة الإصرار على تذكير أبنائنا بالعبور العظيم، مضيفة أن ما حدث في حرب أكتوبر المجيدة والعبور انتصار عمم فرص السلام، وثورة 30 يونيو بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت بمثابة العبو الثاني، وفي كلا التاريخين كانت المرأة هي الأكثر خوفا على الوطن، والمحرك والدافع لتشجيع الرجال على النزول والمشاركة، ونتيجة طبية لذلك أن يتطور وضعها في المجتمع، وتصل نسبة عضويتها في البرلمان إلى لـ15%، و25% بالحكومة.

وأشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى أنه عقب حادثي مسجد الروضة، والكنيسة البطرسية الإرهابيين، التقت إحدى الأمهات وقد فقدت أبنائها في المستشفى، وأكدت استعدادها التضحية بباقي أولادها، مستطردة: "لا توجد قوة أكبر من هذه في العالم"، لكنه مثال للمرأة المصرية التي دائما ما تضحي بكل ماهو غالى وعزيز فداءا للوطن.

وأكد مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، في كلمته، وجود مخطط لطمس تاريخ الحرب من ذاكرة شباب مصر،  ويجب على المجلس القومي للمرأة وجميع المؤسسات الوطنية الالتفات لهذه الظاهرة، مشيدا بدور المجلس في النهوض بأوضاع المرأة التي نلمسها بجميع ربوع مصر.

فيما وجهت سمر الدسوقي، رئيس تحرير مجلة حواء، الشكر لمجدي سبلة على دعمه المستمر لقضايا المرأة، كما شكرت الدكتورة مايا مرسي على مساندتها، وتحية خاصة إلى نساء الوطن الصامدات المضحيات، زوجات وأمهات شهداء الجيش والشرطة والقضاء.

وأكدت رئيس تحرير مجلة حواء، أن احتفالية اليوم لتقديم التقدير لنساء مصر الواقفات خلف الوطن، من أكملن مسيرة المناضلات حتى الآن،المضحيات من زوجات وأمهات الشهداء، لما بذلوه لدعم الوطن، معلنة إطلاق مجلة حواء مبادرة "شجرة الشهيد"، وهي عبارة عن غرس شجرة بأسماء الشهداء في العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والجهات المعنية.

وأهدت السيدة عزة فتحي، والدة الشهيد رائد شرطة محمد على زين الدين، تكريمها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدة أن المرأة المصرية تتقدمها أمهات وزوجات شهداء الوطن وهن خط الدفاع الثالث عن مصر، وشكرت رئيس تحرير مجلة حواء لتذكرها أسر الشهداء، كما وجهت الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسى لتشكيل لجنة بالمجلس القومي للمرأة لأسر شهداء الوطن.

وكرم بالحفل عدد من زوجات وأمهات شهداء الوطن، كما قدمت سمر الدسوقي درع مؤسسة دار الهلال للدكتورة مايا مرسي لدعمها قضايا المرأة وخروج بالاحتفالية بهذا النجاح، وبدورها قدمت مرسي درع المجلس للدسوقي ومجدي سبلة، على دورهما في دعم قضايا المرأة.