رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

باحثون: النوم من 7 لـ9 ساعات يوميا ينقص الوزن

كتب: الوطن -

02:46 م | الأحد 07 أكتوبر 2018

بحث: النوم من 7 لـ9 ساعات يوميا ينقص الوزن

أجرى عدد من الباحثين مقارنة بين دراسات علمية سابقة للربط بين النوم والأكل والجوع، ووجدوا أن النوم لساعات أطول يقلل من حاجة الإنسان للأكل لذا يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن.

وقالت الدكتور ويندي هول، من جامعة كينجز كوليدج لندن إن ساعات النوم يجب أن تكون بمتوسط 8 ساعات يوميا، لأن أولئك الذين ينامون وقت كافي يميلون إلى تناول طعام صحي، ويتمتعون بالطاقة لممارسة الرياضة، وأضافت: "إذا كان الأشخاص أقل تعبا، لا يميلون لاختيار طعام غير صحي يحتوي على سكريات، ولا يميلون لتناول وجبات خفيفة قبل النوم"، وفق ما نشر في "سكاي نيوز".

وتابعت "هول"، خلال مؤتمر لمؤسسة التغذية البريطانية في لندن، أن التعب يعمل على اضطراب توازن الهرمونات التي تتحكم بالشهية، مضيفة أن إطالة ساعات النوم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في مستويات تناول الإنسان للسكريات.

من ناحيته، قال الأستاذ في جامعة أبردين، لييوني روديك كولينز، إن تناول الطعام مبكرا يمكن أن يساعد في عملية الهضم ويمنع زيادة الوزن.

ووجد باحثون أن النوم من 7 لـ9 ساعات يوميا يقلل من الشعور بالجوع والحاجة إلى السكريات، ما يساعد في تقليل الوزن، ودعوا أصحاب الوزن الزائد إلى النوم لساعات أطول.