رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| ميلانيا ترامب.. أزياء أنيقة تعكس ثقافة البلد المضيف

كتب: روان مسعد -

01:47 م | السبت 06 أكتوبر 2018

ميلا نيا ترامب

وصلت، منذ قليل، سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب إلى القاهرة في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات، ومن المقرر أن تلتقي زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية، قبل أن تذهب للسفارة الأمريكية ثم المتحف المصري، والمنطقة الأثرية للأهرامات.

وتعتبر مصر ختام زيارتها لـ4 دول إفريقية بدأتها بغانا، وزارت مالاوي وكينيا، وهي أول جولة تقوم بها ميلانيا ترامب كسيدة أولى بمفردها.

وتتألق ميلانيا دوما بأزيائها الراقية، التي تلائم عمر سيدة في الـ48 من عمرها، وترتدي من كبرى دور الأزياء العالمية، وفي زيارتها للخارج حرصت على أن تكون أنيقة وتستلهم أحيانا أزيائها من ثقافة البلد المضيف، وفيما يلي أبرز إطلالاتها التي نالت إعجاب الكثيرين وأظهرت أنوثة وجاذبية.

في زيارتها لعدة دول آسيوية في نوفمبر من العام الماضي، بصحبة دونالد ترامب، كانت معظم أزياء السيدة الأولى الأمريكية مستوحاة من الثقافة الآسيوية، ففي العشاء الذي أقامه الرئيس الصيني شي جينبينج في بكين ارتدت ميلانيا ثوبا رائعا له أرضية سوداء وبه ورود من اللون الروز وله فتحة من أسفل، وكان يتميز بكونه مستوحى من ثقافة الصين، وطرحه "جوتشي" في مجموعته "خريف 2016" بميلانو في فبراير من نفس العام.

وفي نفس الزيارة للصين، وقفت ميلانيا ترامب مرتدية فستان مستوحى أيضا من الثقافة الصينية، بينما كانت بصحبة الرئيس الصيني شي جينبينج، من دار أزياء "دولتشي آند جبانا" لحضور حفل ترحيب بها هي وزوجها، في ساحة الشعب الكبري ببكين، وبلغ سعره حوالي 3500 دولار أمريكي.

 

وفي مستهل زيارتها لغانا، حرصت ميلانيا على احترام عادات وتقاليد البلد التي تزورها، حيث ذهبت لقلعة "كيب كوست"، وشاركت في تقليد رمزي بطلب إذن زعيم قبيلة "الفانتي" لزيارة البلد، وحرصت كذلك على ارتداء ملابس تشبه طابع الدول الإفريقية، فقد ارتدت فستانا من اللونين الأحمر والأبيض له خطوط طولية عريضة.

 

وفي لقاءها مع سيدة كينيا الأولى مارغريت كينياتا، في مسرح كينيا الوطني، اختارت ميلانيا لونا يعكس الثقافة الإفريقية، وهو اللون الأصفر، وارتدت فستانا له حزام عريض أبيض على الخصر وكان الفستان فضفاضا، بينما يحاوطها الأطفال، الذي قدموا عرضا أمام السيدتين، بمشاركة الراقصين.

 

وفي ظهورها الأخير قبل مغادرة كينيا إلى مصر، ارتدت ميلانيا ترامب فستانا جديدا يعكس ثقافة البلد، من اللون الأخضر الزيتي، وعليه "حيوانات" من اللون البني، مع حزام عريض من اللون البني، في تعبير رمزي واضح عن البلد التي تعج بالحيوانات.