رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "مش مهتمين بشكلهم" و"ما يشتغلش ليه؟!".. تصريحات رانيا يوسف ضد الرجال

كتب: آية المليجى -

09:03 م | الخميس 27 سبتمبر 2018

رانيا يوسف

"غالبا الرجال يطفئوننا" هكذا تحدثت الفنانة رانيا يوسف للمرة الأولى عقب انفصالها من زوجها رجل الأعمال طارق عزب.

فأثناء لقائها مع برنامج "عرب وود" تحدثت يوسف عن تحسن حالتها المزاجية بعد الانفصال حيث رأت أن النساء غالبًا ما يفقن لأنفسهن عقب الطلاق، مبررة ذلك بسبب المشاكل والمسؤولية الملقاة على أكتافهن.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تهاجم فيها رانيا يوسف الرجال، فخلال استضافتها في برامج عدة كان حديثها عن الرجال دائمًا ما يثير الجدل.

"هن" رصد بعضًا من تصريحات الفنانة رانيا يوسف ضد الرجل سواء فيما يتعلق بالنظافة الشخصية أو الإنفاق على الأسرة:

1- "الرجال في مصر مش مهتمين بشكلهم":

"الوسامة في الرجل بقت قليلة، ومش عارفة جايبين الثقة دي منين" هكذا جاء انتقاد الفنانة رانيا يوسف، للرجال المصريين خلال استضافتها في برنامج "السم في العسل" الذي كانت تقدمه المذيعة هبه الأباصيري على شاشة "MBC مصر 2".

وذكرت يوسف في حديثها بالبرنامج: "كثيرًا ما أرى رجال غير مهتمين بمظهرهم سواء في تهذيب الذقن أو الشعر، أو حتى وضع البرفيوم"، ورأت أن هذه الأمور متعلقة بالنظافة الشخصية ولا علاقة لها بغني أو فقير "دا طبع بني آدم".

وتابعت الفنانة رانيا أن هذا عكس ما تراه في بلدان كثيرة مثل لبنان، حيث قالت: "في بيروت مثلًا، عساكر المرور رائحتهم جميلة، بـ(يشف ويرف)".

2- "ميشتغلش ليه بروح أمه":

واستكمالًا في تصريحات يوسف ضد الرجال، علقت الفنانة رانيا يوسف، أثناء استضافتها مع الإعلامية سمر يسري، في برنامج "أنا وأنا"، على سؤال المساواة بين الرجل والمرأة في الإنفاق على الأسرة، فكان ردها "وهو ميشتغلش ليه بروح أمه".

وتابعت يوسف أنها تؤمن بالمساوة بين الرجل والمرأة لكن في بعض النقاط، وذلك بحسب ما أظهره البرومو الخاص للبرنامج "أنا أنا" الذي كان تذيعة فضائية "أون أي". 

3- "فلوسي اشتري بيها حمام، لكن فلوسك بتاعتي"

وخلال استضافتها في برنامج "قعدة رجالة" الذي يقدمه النجوم أحمد فهمي وباسل خياط وكريم فهمي، جاء تعليق الفنانة رانيا يوسف على سؤال هل من الممكن أن تنفق المرأة على الرجل، بأنها شيء غير عادل بالنسبة للطرفين.

وتابعت رانيا بأن أموال المرأة ملكية خاصة لها، وليس من حق الرجل أن يأخذ منها شيء "هقوله آسفة الفلوس دي للعيال والبيت، وأنت اتحمل نتيجة قرارتك".

وأوضحت يوسف بأن الرجل ملزم الإنفاق على المرأة "فلوسي بتاعتي اشتري بيها حمام وأطيرها، لكن فلوسك بتاعتي عشان أنا ملزمة منك أنت".