رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

لاستغلال الطلاب في تنظيف المدرسة من "الطوب".. استبعاد المدير وإحالة مدرسين للتحقيق

كتب: ندى نور -

05:25 م | الخميس 27 سبتمبر 2018

طلاب مدرسة

استغل القائمين على مدرسة محمود خاطر التجريبية التابعة لإدارة عين شمس التعليمية، الطلاب في أعمال إزالة الطوب الذي تبقى بعد الانتهاء من أعمال ترميم المدرسة، ووفق مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أمس بشكل كبير، حيث يظهر الطلاب وهم يزيلوا الطوب ويحملونه إلى خارج المدرسة.

 

وعبر مالك محمد، ولي أمر طالب بالمدرسة، عن استيائه مما تعرض له نجله بالمدرسة، قائلاً: "إحنا بنودي عيالنا المدرسة تتعلم مش علشان تشيل الطوب وتنظف المدرسة".

وأضاف خلال حديثه لـ"هُن": كان هناك أعمال ترميم تتم بالمدرسة قبل بدأ العام الدراسي، ومع بدأ الدراسة ظل الطوب في المدرسة فقام المعلمين بتشجيع الطلاب على تنظيف مدرستهم، وترك الطلاب الفصول واستمروًا في إزالة الطوب لأكثر من ساعة.

وتابع ولي الأمر: "أنا مدخل ابني مدرسة تجريبي مش حكومة علشان يتعمل معاه كده، وطبعا الطالب اللي يقول لا على كلام المدرس هيبقى العنف مصيره علشان كده اضطروًا إنهم ينفذوًا رغبة المدرسين".

 وردًا على هذه الواقعة والاجراء الذي اتخذته الادارة التعليمية لمنطقة عين شمس، قال حسن زكي، مدير إدارة عين شمس التعليمية، إن المدرسة كان بها أعمال ترميم قبل بدأ العام الدراسي، وانتهى العمال من أعمال الصيانة قبل بدأ الدراسة بأيام قليلة، وجرى تجميع الطوب في مكان داخل المدرسة لا يقترب منه الطلاب ولا يضرهم في شيء.

وأضاف خلال حديثه لـ"هًن": الهدف من نشر هذا الفيديو إثارة البلبلة، ومع التأكد منه جرى استبعاد مدير المدرسة، وتحويل المدرسين الذين تواجدوًا حينها في المدرسة إلى الشؤون القانونية.