رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"انتشار القمامة وتأخر استلام الكتب".. شكاوى الأمهات مع بداية العام الجديد

كتب: ندى نور -

01:09 م | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

حال المدارس في الأسبوع الأول

تعددت شكاوى أولياء الأمور في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي، واختلفت الشكاوى ما بين تراكم القمامة أمام المدارس، وتهالك أرضيات الملاعب مما تسبب في إصابة الطلاب بكدمات متفرقة ودخول جميع المراحل في يوم واحد ما أدى إلى سقوط الأطفال وغيرها من الشكاوى.

قالت إيمان أحمد، ولية أمر طالب بمدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل التجريبية الرسميه لغات، إن المسؤلين عن المدرسة  قرروًا في أول يوم دراسي انزال 17 فصل في المراحل الابتدائية دفعة واحدة من نفس السلم والبوابة.

وأضافت أثناء حديثها لـ "هُن"، أن التكدس تسبب في سقوط نجلها على السلم وإصابته بكسور في قدمه، مؤكدة أنه يجب أن يتم تقسيم خروج الطلاب من المدرسة حتى لا يحدث هذا التكدس وخاصة أن المدرسة لا يوجد فيها سوى سلم واحد فقط يتحرك عليه الطلاب.

وتابعت ولية أمر أخرى، نجلها بمدرسة القدس، في أرض اللواء، أن القمامة تتاركم أمام مجمع مدارس أرض اللواء، وتنبعث منها رائحة كريهة مما يتسبب ذلك في إصابة الأطفال بالأمراض.

وتلقى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مجموعة من الشكاوى من قبل أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد تضمنت أبرز هذه الشكاوى كما ذكرت عبير أحمد، مؤسس الاتحاد، في تصريحات صحفية لها، أنها تلقت شكوى من أولياء أمور من مدرسة "الرواد كولدج سكول " التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية أن أرضية الملعب من الفوم المتهالك والمتآكل مما تسبب في سقوط التلاميذ أثناء اللعب ومن الممكن حدوث جلطات أو كسور، غير أن نوع الفوم وعدم تغييره لسنوات يتسبب في ظهور "بودر" أسود وأحمر يؤثر على التنفس ويسبب بقع للملابس والأخطر أنه قد يؤدي إلى أمراض سرطانية، بحسب أولياء الأمور. 

كما تلقي الاتحاد شكوى أخرى من بعض أولياء أمور الصف الأول الثانوي بمنطقة شبرا، من طلب بعض المدارس منهم دفع مبلغ 2000 جنيه كتأمين للتابلت في نهاية الثلاث سنوات بشرط إعادة إسترداد التابلت بحالة جيدة، بحسب أولياء الأمور، بالمخالفة لتصريحات وزير التعليم بأن التابلت بدون أي مقابل مادي.

واشتكى عدد من أولياء أمور طلاب "كي جي"، والصف الأول الابتدائي بمجمع مدارس الملك فهد في منطقة شرق مدينة نصر، من عدم استلام الكتب الدراسية حتب الآن.