رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أولياء أمور يستغيثون:«عيالنا مش متسجلة فى المدرسة.. ومستقبلهم على كف عفريت»..والوزارة ترد

كتب: آية أشرف -

11:32 ص | السبت 04 أغسطس 2018

وزير التربية والتعليم

"عقب عام أو عامين من دخول الأبناء لإحدى مدارس اللغات، تفاجأ أولياء الأمور بالصدفة البحتة أن أولادهم غير مُسجلين بها، فلم يستخرج لهم بيان نجاح، يكتشفون إن بعض الطلاب مُسجلين على قوة مدارس عربي، دون علم ذوييهم، والبعض الآخر غير موجودين على القائمة من الأساس، يدفع أولياء الأمور مصروفات المدرسة في بداية العام الدراسي، ولا يتلقون بيان النجاح في نهاية العام".

"سبوبة مدرسة جريتنس للغات بكرداسة".. بهذه الكلمة رفع أولياء شعارًا للبحث عن حقوق أبناءهم، الذين لم يجدوا لهم مأوى بمدرستهم عقب تسديد مصروفاتهم الدراسية، ليكتشفوا في نهاية الأمر أن الأولاد كالـ  "راقصون على السلم".

"ابني مش عارف انقله لمدرسة ثانوي.. ومدير المدرسة بيقولي هديلك ورق تمشي بيه نفسك".

بصوت مملوء بالحسرة والعصبية، أكد عصام عبد الجواد والد الطالبين، أنس "الطالب بالشهادة الإعدادية" وحنين "بالصف الرابع الابتدائي" إنه تفاجأ بتردد بعض الأخبار عن عدم قيد الأبناء من خلال تعليقات أولياء الأمور على الصفحة الرسمية للمدرسة، الأمر الذي جعله يسرع للتأكد من الأخبار ليتفاجأ أن أبنه لم يستخرج له بيان نجاح، بسبب حجب نتيجته من الكنترول، لعدم تسجيله على قيد المدرسة، مما يُعطل خطوة نقله لمدرسة ثانوي، كما إنه وجد إن الأخيرة مُقيدة بمدرسة أخرى بالمرج تُدعى "براعم الشمس".

وأضاف "عبد الجواد" خلال حديثه للـ "هُن" إنه من البداية كان يعلم أن أولاده مُقيدين مؤقتًا بمدرسة الأندلس للغات بكرداسة التابعة لمدرسة "جريتنس" حتى تنتهي إجراءات الترخيص، إلا أنه تفاجأ بهذا الأمر عند مطالبته ببيان النجاح، مشيرًا إلى إنه عندما تحدث للإدارة أبلغوه أن المدرسة لم تُرخص بعد منذ انشاءها من 4 سنوات، قائلًا: "قالولي اصبر لحد يوم 20 سبتمبر، وممكن نعملك ورقة من عندنا تمشي بيها حالك".

وأشار والد الطالب إنه توجه على الفور بتحرير محضر ضد ادارة المدرسة، حمل  رقم 3197 لسنة 2018 بمركز شرطة كرداسة لامتناعهم عن إعطائه ما يفيد رسميا بقيد أولاده.

 

"الكنترول حاجب نتيجة ابني والمدرسة بتضحك علينا"

 بهذه الجملة قالت مروة فرج خلال حديثها لـ "هُن" إنها لم تستطيع إخراج بيان نجاح لأبنها الطالب بالصف الثالث الإعدادي، بعدما قام الكنترول بحجبها بسبب عدم وجود اسمه على قيد المدرسة.

قائلة: " النتيجة محجوبه لحد دلوقتي مش عارفه اخدها، لانهم مسجلوش الولاد على قوة المدرسة السنة اللى فاتت وأدونا بيان النجاح بتاع 2 إعدادي مزور، عشان كده الكنترول حجب النتيجة".

"بيسحبوا مننا فلوس على الفاضي"

من جانبه أكدت مي إيهاب، والدة "أحمد إيهاب" الطالب بالصف الثاني الابتدائي، أنها واحدة من أول عشر مُتقدمين للمدرسة منذ 4 سنوات، قائلة: "سمعت عن المدرسة وانبهرت بيها وقدمت لابني من (كي جي وان)، إلا إن الإدارة اتغيرت بعدها بسنتين والمستوى بقى في النازل".

وأضافت خلال حديثها إن مدير المدرسة طلب منها مصروفات قبل بدء العام الدراسي الجديد، وعندما ابلغته بالسفر لظرف مرضي، وعدم استطاعتها النزول لمصر، أجاب بضرورة دفع المصروفات حتى وإن كان الطالب غير موجود بالبلاد.

الأمر الذي دفعها لتقديم لأبنها بمدرسة عربي أخرى وترك الأمر مفتوحًا دون أن تصل معهما لحلول.

"خدوا مننا فلوس مدرسة لغات وحولوا بنتي لمدرسة عربي"

أكدت إحدى أولياء الأمور والتي تُدعى "هدى النجار" والدة "جاسمين على محمد" الطالبة بالصف الرابع، إن ها عند التقديم  مًنذ عام أبلغوها إن ابنتها ستُقيد بمدرسة سانت كاترين للغات، التابعة لإدارة دار السلام، وذلك بسبب الكثافة العالية بمدرسة جريتنس، إلا إنها تفاجأت أن بيان النجاح غير سليم وإن اسم ابنتها مغلوط، الأمر الذي دفعها للذهاب للمدرستين لتكتشف أن ابنتها مُقيدة بمدرسة عربي، تُدعى براعم الشمس بالمرج.

وأضافت "النجار" خلال حديثها إن عند مواجهتها لإدارة جريتنس،  اتهموها إنها لم تُسدد المصروفات لذا تم نقل ابنتها، وعندما واجهتهم بالإيصالات التي تُثبت تسديدها للمصروفات،  طالبوه منها مُهلة شهرين لكي يستخرجوا لابنتها بيان نجاح من مدرسة "لغات" بدلًا من العربي، مؤكدة إنها ستنتظر المُهلة ولم تتوجه حاليًا لتحرير محاضر.

"مديري المدارس بين التكذيب والامتناع عن الأسئلة":

على الجانب الأخر تواصلت "هُن" مع إحدى مديرين مدرسة جريتنس للغات، الذي يُدعى عبد الحميد شحاتة، والذي أكد أن ما يتداوله أولياء الأمور ليس له أساس من الصحة، وهو افتراء على المدرسة، وبسؤاله عن حقيقة تسجيل الطلاب بمدارس عربي، وليست لُغات رد قائلًا: "بس متسجلين مش زي ما بيقولوا مش لاقين ليهم مكان".

وبالتواصل مع الأستاذ عبد الله، مدير مدرسة براعم الشمس، التابعة لإدارة المرج، والتي يتم تسجيل الطلاب بها حسبما ذكر أولياء الأمر، وسؤاله عن صحة الأمر، امتنع عن الإجابة.

من جانبه، قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستقوم بالتواصل مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة بإرسال لجنة للتحقيق في ما يحدث داخل المدرسة ورصد شكاوى الأهالي والاطلاع على أوراق الثبوتية الخاصة بتشغيل المدرسة.

وطالب خيري، لـ"هُن"، أولياء الأمور المتضررين بالتوجه فورا إلى الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة وتقديم شكوى بالموضوع لفحصه فورا، وسوف يتم الإعلان عن نتيجة التحقيقات فور الانتهاء منها.