رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أولياء الأمور يشتكون من ارتفاع أسعار "الباصات" بالمدارس الخاصة

كتب: ندى نور -

06:23 م | السبت 21 يوليو 2018

صورة أرشيفية

اشتكى عدد من أولياء الأمور من زيادة رسوم "الباصات" في المدارس الخاصة إلى الضعف، مما يمثل عبء مادي على عدد كبير من الأهالي.

وفي تقرير عرض عبر برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، قالت نهى فايد، ولية أمر: "أحيانًا تكون المدارس في مناطق نائية أو قريبة من البيوت وأحيانًا تزيد المصروفات من 3000 إلى 9000 آلاف والمبرر بيكون زيادة أسعار البنزين".

واضافت أشواق سعيد، ولية أمر، أن المسؤولين عن المدارس الخاصة يستغلون رغبة أولياء الأمور في حماية أطفالهم من ركوب المواصلات العامة ويقومون برفع مصروفات "الباصات".

وسلط البرنامج الضوء على شكاوى أولياء الأمور من ارتفاع أسعار مصروفات "الباصات" في المدارس الخاصة، بعد بيان أصدرته صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقالت عبير أحمد مؤسس الاتحاد إن عدد كبير من أولياء الأمور يشتكون بسبب الزيادة الغير مبررة في رسوم "الباصات" بالمدارس الخاصة، مؤكدين أن عدد كبير منهم لديه ثلاثة وأربعة أبناء في المدرسة الواحدة وهو ما يمثل عبء مادي كبير عليهم لا يستطيعوا الاستمرار في تحمله، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل لوقف ما وصفوه باستغلال المدارس الخاصة لأولياء الأمور.

وأوضحت "عبير"، في بيان صادر عن الاتحاد، أن أولياء الأمور اشتكوا أيضا من زيادة المصروفات الدراسية بشكل كبير هذا العام، مطالبين الوزارة بالتدخل وتشديد الرقابة على المدارس.