رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر": غضب بين أولياء الأمور بسبب تعطل نتيجة الشهادة الإعدادية

كتب: ندى نور -

12:50 م | الإثنين 28 مايو 2018

وزارة التعليم

أعلنت عبير أحمد مؤسس "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، عن تلقي الاتحاد شكاوي عديدة من أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة، بسبب تعطل موقع المديريات التعليمية والذي أدى إلى عدم استطاعة أغلبهم معرفة نتيجة أبنائهم.

وقالت عبير، في بيان لها، أن هناك استياء وغضب بين أولياء الأمور بسبب عدم اهتمام مديريات التعليم بالموقع الإلكتروني الخاص بهم وعدم قدرة هذة المواقع علي الإقبال الكبير من قبل أولياء الأمور لمعرفه نتائج أبنائهم وتعطل هذة المواقع، مستطردة: " أولياء الأمور مستغربين، إزاي مش قادرين نتعامل مع مواقع المديريات التعليمية وإحنا داخلين على ثانوية تابلت ونظام تعليمي الكتروني بشكل كامل".

وأشارت عبير إلي أن أولياء الأمور يشعرون بغضب شديد ممن وصفوه بـ"سبوبة النتائج"، موضحه أن المديريات التعليمية تعاقدات مع خدمه ال0900 حتي يستطيع أولياء الأمور معرفة النتيجة قبل اعلانها في المدارس وموقع المديرية، متهمين المديريات بعدم الاهتمام بالموقع وتعطيله للحصول على مقابل مادي أكبر من الخدمة.

وطالبت مؤسسة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية بالاهتمام بالمواقع الإلكترونية الخاصة بهم وزيادة سرعة الإنترنت وقدرتها على التحمل، إضافة إلى عدم استغلال أولياء الأمور في معرفه نتائج أبنائهم من خلال خدمة الـ0900.

وفي السياق ذاته، قالت منال حلمي، ولية أمر، أنه منذ إعلان النتيجة يحاولون معرفتها ولكنهم يواجهون صعوبة في ذلك لتعطل موقع النتيجة، مضيفة: "محتاجة اطمن على نتيجة بنتي من ساعة ماطلعت ومش عارفة".

"في أي وقت من اليوم بفتح علشان أجيب النتيجة حتى لو الفجر بردوًا مش بيفتح"، هكذًا بدأت نيرة مجدي، ولية أمر حديثها لـ"هن"، وطالبت بضرورة توفير موقع إلكتروني من الوزارة يستطيع من خلاله أولياء الأمور "معرفة نتائج أبنائهم دون معاناة".

وكانت المديرية أتاحت الرابط التالي: http://gizaedu.gov.eg/nat.html ، للإطلاع على النتيجة فور رفعها على الموقع الإلكتروني، وحاولت "هن" دخول الموقع إلا أنه لم يكن متاحًا.