رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أولياء أمور يشتكون من أسعار "يونيفورم" المدارس: "غالية وخامتها وحشة"

كتب: ندى نور -

01:46 م | السبت 01 سبتمبر 2018

ارشيفية

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض للتعليم، إن أولياء أمور المدارس الخاصة يعانون معاناة شديدة من ارتفاع أسعار الزي المدرسي "يونيفورم"، مطالبين بتخصيص زي وبأسعار تحددها الوزارة ويكون تحت إشرافها.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أسعار الزي المدرسي باهظة الثمن وأغلب الخامات سيئة، وبعض أولياء الأمور يضطرون لاستخدام نفس الزي لأكثر من عام، لعدم شراء زي جديد، بحسب أولياء الأمور.

وأشارت إلى أنها تلقت شكاوى كثيرة من أولياء الأمور عبر صفحة الاتحاد من إجبار مدارس شراء الزي من داخل مراكز بيع تابعةلها وبأسعار عالية، مشترطين شراء الزي وعليه لوجو المدرسة، وبالتالي لا يستطيع ولي الأمر شراء الزي من أماكن لا تتبع للمدرسة وبأسعار أقل.

وطالبت عبير وزارة التعليم بفرض رقابة على الزي المدرسي خاصة في المدارس الخاصة، لأنه يعتبر باب خلفي للتربح من أولياء الأمور واستغلالهم، "وعلى الوزارة أن تجد حلا سريعا لهذهالأزمة لرفع المعاناة عن أولياء الأمور".

وتفاعل أولياء الأمور على صفحة "اتحاد أمهات مصر" عبر صفحة "فيس بوك"، وقالت ولية أمر: "اليونيفورم السنة دي غالي، بس العمل إيه، بيقوله ما كل حاجة غالية"، وأضافت أخرى: "أسعار اليونيفورم غالية جدا وقماشته مش حلوة خالص، والمفروض إني أجيب طقمين لكل طفل غير لبس سبورت للرياضة بالشوز كمان".

وذكرت أخرى: "أنا لسه جيبه لابني تجريبي كي جي وان 2 تيشرت بس واحد كم والتاني نصف كم بـ280 جنيه ليه الاستغلال ده؟،  وياريت خامتهم قطن ولا حتى تكون مريحة، دي خامة سيئة جدا".