رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

للمرة الرابعة.. طارق رمضان يواجه تهمه "الاغتصاب" في سويسرا

كتب: وكالات -

12:47 م | الإثنين 17 سبتمبر 2018

طارق رمضان

استمرارًا لسلسلة الاتهامات الجنسية الموجهة لطارق رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية حسن البنا، تقدمت مواطنة سويسرية بشكوى ضد الرجل الخمسيني تتهمه أيضًا باغتصابها في إحدى فنادق مدينة جنيف عام 2008.

وذكرت المواطنة السويسرية في شكوتها التي قدمتها في إبريل الماضي، أنها تعرفت على رمضان في حفل توقيع لإحدى كتبه، ونشأت بينهما علاقة ظلت على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن ذهبت لمقابلته في إحدى فنادق جنيف، واعتدى عليها جنسيًا بالإضافة إلى اعتداءات بالشتم والقذف.

وبعدما وصلت السلطات القضائية السويسرية لأدلة تدين "رمضان" قررت ملاحقته بتهمة الاغتصاب.

ومن جانبه، قال محامي الفتاة المشتكية رومان جوردان لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية: "هذا القرار يمثل حدثًا رئيسًا في العدالة السويسرية ويظهر جدية التهم التي وجهتها موكلتي".

بينما ذكر محامي "رمضان" الفرنسي إيمانويل مارسيني: "سيكون على النيابة العامة بجنيف اتباع كثير من الإجراءات بقصد الاستماع لرمضان، ولروايته للوقائع ومواجهة اتهامات المشتكية بمعلوماته". 

وسيتم إبلاغ المتهم بإدانته خلال زيارة سيجريها المدعي العام السويسري إلى فرنسا، ومن الوارد عقد جلسة الاستماع هذه في إطار لجنة التحقيق الدولية خلال الشهر المقبل.

ويذكر أن هذه الشكوى الرابعة الموجه ضد حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا البالغ من العمر 56 عامًا، بعد 3 شكاوى من قبل فتيات فرنسيات، ومازال "رمضان" قيد الاعتقال الاحتياطي في فرنسا على خلفية هذه القضايا. 

الكلمات الدالة