رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

8 أشياء تجنبي حملها في حقيبتكِ.. بينها بطاقة البنك وأدوات التجميل المكسورة

كتب: إسراء صبحي -

02:27 م | السبت 15 سبتمبر 2018

8 أشياء يجب عليكِ ألا تحمليها في حقيبتكِ

غالباً ما تشتمل العناصر الأساسية التي تحملينها في حقيبتكِ على أشياء تجعلكِ على استعداد لمواجهة حالات الطوارئ غير المتوقعة، مثل الفوط الصحية والمناديل والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، وعلى الرغم من أنه من المهم أن تكوني مستعدة لأي ظرف طارئ، فإن الاحتفاظ بعناصر معينة في حقيبتك قد يكون له عواقب في حال فقدان أو سرقة حقيبة يدك أو حتى نسيان ترتيبها.

ووفقاً لموقع "Business Insider" الأمريكي، فإن هناك 9 أشياء عليكِ تجنب حملها في حقيبتكِ:

1- قائمة بكلمات المرور الخاصة بكِ:

مع كثرة عدد المواقع والتطبيقات التي تستخدمينها، قد تكتبين كلمات المرور في ورقة أو دفتر ما، لذلك نحذرك من الاحتفاظ بهذه المعلومات الحساسة في حقيبتكِ، والأكثر أماناً هو تخزين كلمات المرور الخاصة بك في أحد تطبيقات الهواتف الذكية لإدارة كلمات المرور، والذي يكون محمياً أيضاً برمز للدخول.

2- وثائق التعريف الخاصة بكِ:

الوثيقة الوحيدة التي يجب عليكِ حملها معكِ هي رخصة القيادة أو بطاقة تحقيق الشخصية، يجب ألا تعتادي حمل بطاقة الضمان الاجتماعي أو جواز السفر أو شهادة الميلاد معكِ إلا إذا كنت في حاجة إليها. 

3- بطاقة البنك الخاصة بك، ودفتر الشيكات، ومبالغ نقدية كبيرة:

حاولي حمل بطاقة البنك فقط عندما تكونين على يقين بأنك ستقومين بسحب النقود، وكذلك حمل دفتر الشيكات فقط عندما تحتاجين إلى كتابة شيك، كما ينبغي أيضاً تجنب حمل مبالغ نقدية كبيرة لأنها ستذهب بلا رجعة.

4- مجموعة أدوات التجميل الكاملة الخاصة بكِ:

يمكن لدرجات الحرارة المرتفعة أو أغطية علب التجميل المكسورة أن تسبب في ذوبان مساحيق التجميل، أو أن تتسرب وتفسد جميع محتويات حقيبتكِ، لذلك، اختاري عبوات مساحيق التجميل الصغيرة من الأدوات الأساسية فقط وقومي بتخزينها في حقيبة خاصة منفصلة أو كيس من البلاستيك الشفاف.

5- إيصالات الدفع والفواتير القديمة:

إيصالات الدفع تعطي صورة للطريقة التي تنفقين بها المال عادة، ما يجعل من السهل على شخص ما إجراء عمليات شراء باستخدام بطاقاتكِ دون إثارة الشكوك.

6- الوجبات الخفيفة سريعة التلف:

ينبغي لكِ عدم الاحتفاظ بأي أطعمة سريعة التلف في حقيبتكِ، حتى الفاكهة وقطع الحلوى يمكن أن تتعرض للتلف في أثناء تنقلكِ من مكان لآخر، وبالتالي يمكنكِ اختيار الأطعمة المعبأة التي لا يمكن أن تسحق بسهولة، مثل المكسرات أو البندق، وتخزينها بأكياس شفافة أو أوعية عندما تكونين في الطريق.

7- بطاقات الهدايا وبطاقات الائتمان الخاصة بالمتاجر:

كلما زاد عدد البطاقات التي بحوزتك، زاد الضرر الذي يمكن أن يفعله اللص قبل أن تتمكني من إلغائها جميعاً من خلال البنك الذي تتعاملين معه.

8- حمل أشياء أقل:

أوصت الطبيبة هايدي براذر، أستاذة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في كلية الطب بجامعة واشنطن في سانت لويس، بألا تزن حقيبتك الخاصة أو حقيبة التسوق أكثر من 3.5 كيلو جرام.