صحة ورشاقة
حقيبة السفر

أثناء انشغالنا في تحضير الحقائب استعدادًا للسفر، علينا التأكد من أننا نحمل جميع احتياجاتنا الأساسية، مثل الملابس المناسبة وواقي الشمس، ولا يجب أن ننسي وضع غذاء صحياً يمدنا بالطاقة ويزود الجسم بالمواد المغذية المطلوبة.

إليك 4 أطعمة صحية يجب حملها أثناء السفر، ينصح بها خبراء التغذية:

1- المكسرات:

احمل معك مزيجًا من المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز والفستق جنبًا إلى جنب مع البذور مثل الشيا والكتان والقرع، فهي من الوجبات الخفيفة المناسبة للسفر والحركة، ومن أكثر الخيارات المُنشّطة والمغذيّة، وتتمتع هذه المكسرات بمحتوى عالي من المواد الغذائية المفيدة للصحة.

2- أكياس الشاي الأخضر:

ليس فقط لأنها محملة بمضادات الأكسدة والمواد الغذائية الصحية، ولكن لأن لها استخدامات أخرى أيضًا، فهي معطر رائع للفم، لذلك في كل مرة نتناول فيها شيئًا قوي الرائحة علينا تناول كوبًا من الشاي الأخضر للتخلص منها.

3- ساندويتش الجبن مع الخضار:

تجمع هذه الوجبة البسيطة قدراً جيداً من الألياف والبروتينات، من خلال الجبن والخضار كالخس أو الخيار معاً، وتعتبر أكثر الوجبات المفيدة الخفيفة نسبياً، والتي تسد الجوع بشكل كاف.

4- الفاكهة الطازجة:

تعد صحية بامتياز، فهي مصدر أساسي للألياف التي تريح معدتك خلال السفر الطويل، والتي تعوضك عن الوجبات الدسمة التي قد تؤذيك، وأهمها التفاح والكمثري والموز والعنب.

 

أخبار قد تعجبك