رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| للمرة الثانية.. انتحار طفلة في إيران ومنظمة الصحة: الأرقام في تزايد

كتب: غادة شعبان -

11:02 ص | السبت 15 سبتمبر 2018

انتحار طفلة ايرانية

شهدت مدينة سنندج التابعة لمحافظة كردستان، والواقعة غرب إيران، وقوع جريمة إنتحار لطفلة لا يتجاوز عمرها الـ15 عاما، بعدما ربطت رقبتها بالوشاح الذي كانت تستخدمه، وخرجت من منزلها وانتحرت في أحد المنتزهات القريبة.

ولا تعتبر هذة الحالة الأولى التي يقدم فيها صبي أو صبية على الانتحار، فقد أقدم صبي يبلغ من العمر 16عامًا على الانتحار بعدما طلب من والده مبلغًا من المال، لكن الوالد أبلغه بعدم قدرته على تلبية الطلب، مما دفع به لرمي نفسه من أحد الجسور في شارع بروجردي وسط العاصمة طهران، أمام أعين شقيقته، في الـ10 من سبتمبر الجاري، والذي صادف اليوم العالمي لمكافحة الانتحار بالعالم.

وقال "محمد مهدي تندجويان"، نائب مدير شؤون الشباب بوزارة الشباب والرياضة الإيرانية، إن بلاده شهدت خلال العام الماضي 4 آلاف و992 حالة انتحار، حيث إن ثلثي الأرقام من عمليات الانتحار تقدم عليها النساء.

وأضاف المسؤول الإيراني أنه خلال السنوات الأخيرة، ارتفعت معدلات الانتحار بين الأطفال دون سن 17 عامًا، حيث تم الإبلاغ عن 212 حالة وفاة عن طريق الانتحار خلال مرحلة المراهقة.

وفي سياق متصل، أفاد رضا رفيعي، مدير الطوارئ الطبية في محافظة خوزستان جنوب إيران، أنه يتم الإبلاغ عن 5 إلى 6 حالات انتحار أسبوعيًا في الإقليم.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية، صرحت في اليوم العالمي لمكافحة الانتحار، الذي يوافق 10 سبتمبر، أن معدلات الانتحار في إيران، تتزايد كل يوم خاصة بين الأطفال والمراهقين.