رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| نائبات أرضعن صغارهن تحت قبة البرلمان.. وإحداهن: "مشهد طبيعي"

كتب: إسراء جودة -

10:34 م | الجمعة 14 سبتمبر 2018

جو سوينسون

"ما بين أن تلبي نداء الأمومة ونداء الوطن، إنهن نساء أدوا الرسالة على أكمل وجه"، فهناك أدوار استثنائية تلعبها النساء طوال مراحلهن العمرية، تشتد وطأتها عند الزواج والإنجاب، لتجدن أنفسهن أمام أعباء جديدة تحاولن الجمع بينها، دون الإخلال بأي من متطلباتها الضرورية، فتجد السيدة في مقر عملها ترعى طفلها، وترضعه دون اكتراث بالنظرات المتعجبة للمحيطين.

داخل قاعة البرلمان السويدي، احتضنت نائب زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي، جو سوينسون، طفلتها "جابرييل" التي لم يتجاوز عمرها 3 أشهر، وهي المرة الأولى التي تتواجد فيها طفلة أثناء مناقشة القوانين في الجلسات النشطة لمجلس العموم السويدي.

وجو سوينسون، ليست النائبة الأولى التي تظهر مع رضيعتها تحت قبة البرلمان، إذ سبقتها عدد من النائبات في مختلف برلمانات العالم، اللاتي ظهرن خلال إرضاع صغارهن، وهن كالآتي:

- النائبة الأسترالية لاريسا ووترز:

دخلت النائبة البرلمانية لاريسا ووترز، التاريخ في أستراليا بعدما أصبحت أول سياسية ترضع طفلها داخل قاعات مجلس الشيوخ في مايو 2017، إذ أرضعت نائبة زعيم حزب الخضر، ابنتها "أليا جوي" التي ولدتها منذ أسابيع قليلة أثناء التصويت على مقترح لحزب الخضر.

وكتبت النائبة عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "أنا فخورة بأن تكون ابنتي أليا أول طفلة ترضع داخل البرلمان، ونحن بحاجة إلى المزيد من أماكن العمل المرنة والصديقة للأسرة بأسعار مناسبة لرعاية الأطفال للجميع".

 

- النائبة الأيسلندية أونور برا كورنادسدوتير:

فاجأت النائبة البرلمانية الأيسلندية أونور برا كورنادسدوتير، أعضاء البرلمان في أكتوبر 2016، بعد إرضاعها لطفلتها البالغة من العمر 6 أسابيع فقط أمام الجميع، ثم صعودها إلى المنصة لمناقشة مشروع بالقانون، مستمرة في إرضاع طفلتها وأداء دورها البرلماني.

وكان أعضاء البرلمان يعرضون ملاحظات حول مشروع قانون الهجرة، ونودي على اسمها، فقامت أمام الجميع وكاميرات التلفزيون، وطفلتها على صدرها، وألقت ملاحظاتها وعادت إلى مقعدها وطفلتها مستمرة بالرضاعة.

وعلقت النائبة كورنادسدوتير، على إرضاعها لطفلتها، لوكالة "فرانس برس"، قائلة: "إنها وظيفتي، عليك أن تفعل ما يجب أن تفعله، فما حدث هو أكثر المشاهد طبيعية في العالم".

ولم يبد على النائبة أي مظهر من مظاهر التوتر والارتباك خلال صعودها على المنصة، كما أن الرضاعة أثناء مناقشة مشروع قانون مهم حول الهجرة لم تكن موضع أي ملاحظة من رئاسة البرلمان والنواب الحاضرين خلال الجلسة.

- النائبة الأرجنتينية فيكتوريا دوندا بيريز:

لم تتردد النائبة الأرجنتينية فيكتوريا دوندا بيريز، في إرضاع طفلتها البالغة من العمر 8 أشهر خلال جلسة برلمانية وسط حشود لأعضاء البرلمان في يوليو 2015.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن إرضاع "فيكتوريا" لطفلتها في الأماكن العامة تسبب في انقسام المجتمع على مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض استنكر ما فعلته، فيما أشاد آخرون بتصرفها، معتبرينها رمز ملهم للمرأة العاملة التي لا تهمل طفلتها.