رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

محامي منى المذبوح: سددنا الغرامة وفي انتظار سفرها

كتب: إسراء صبحي -

12:32 م | الأربعاء 12 سبتمبر 2018

محامي مني المذبوح: سددنا الغرامة و في انتظار سفرها

تعود اللبنانية منى المذبوح إلى بلدها خلال 24 ساعة، وذلك بعد أن قررت محكمة استئناف في القاهرة إنهاء حبسها بعد الحكم عليها بالسجن 8 سنوات في يوليو الماضي، بتهمة "الإساءة إلى الشعب المصري" بسبب فيديو نشرته على "فيس بوك". وذلك بحسب ما ذكر محاميها لـ"العربية. نت".

وصرح عماد كمال محامي المذبوح: "لو لم تكن هناك عطلة رسمية في مصر لكان أفرج عنها وعادت إلى لبنان الأربعاء".

وقال المحامي، إنه سدد مساء أمس الغرامة المقررة عليها من المحكمة، ومن المقرر أن يتم إحالتها لقسم الخليفة لإنهاء إجراءات الإفراج عنها، بعد أن توقع النيابة على طلب الإفراج، وتؤشر بأنها سددت الغرامة المقررة.

وكشف المحامي المصري، أن الحكم الذي أصدرته المحكمة لم يتضمن قراراً بترحيلها، مضيفاً أن تأشيرة منى المذبوح التي دخلت بها مصر انتهت وبالتالي لابد من مغادرتها بعيداً عن تفاصيل الحكم.

وأضاف أنه بعد إحالة المذبوح لقسم الخليفة اليوم سيتم ترحيلها لقسم مصر الجديدة، وستطلب النيابة من أسرتها حجز تذكرة سفر إلى لبنان، ثم سترافقها قوة أمنية من قسم مصر الجديدة إلى مطار القاهرة للتأكد من مغادرتها مصر نهائياً.

وكانت المذبوح نشرت مقطع فيديو بحسابها على "فيس بوك" تتهم فيه المصريين بـ"التحرش الجنسي والنصب والسرقة"، وذلك بسبب مواقف شخصية تقول إنها تعرضت لها في مصر، واستخدمت المذبوح ألفاظاً نابية في الفيديو، الأمر الذي أثار سخط مواطنين مصريين طالبوا بالقبض عليها ومحاسبتها.

لكن المذبوح ظهرت لاحقاً في مقطع فيديو آخر، أكدت فيه أنها لم تقصد إهانة المصريين في شريط الفيديو الأول، وقالت: "أنا لم أقصد الشعب المصري بمجمله، ولم أتكلم في السياسة".