رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد تصدرها "تويتر".. تفاصيل أزمة منى المذبوح حتى الإفراج عنها

كتب: الوطن -

07:28 م | الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

منى المذبوح

انضمت السائحة اللبنانية منى المذبوح، التي حُكم عليها بالسجن بعد إهانتها للمصريين بمقطع مصور خلال زيارتها لمصر، إلى قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تخفيف محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة حكم حبسها إلى عام واحدة مع إيقاف التنفيذ، قبل يومين.

ونقلت السلطات الأمنية، الفتاة اللبنانية المدانة بتهمة الإساءة للشعب المصري، اليوم، من سجن النساء في القناطر الخيرية إلى قسم الخليفة تمهيدًا لترحيلها إلى لبنان.

وكانت حياة اللبنانية منى علي المذبوح قد تغيرت تمامًا بعد احتجازها في أواخر مايو الماضي، على خلفية بثها مقطع مصور عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك" استخدمت فيه ما وصفه مسؤولون مصريون بـ"الألفاظ الخادشة للحياء العام والسباب لعموم المصريين"، بسبب "تعرضها لتحرش ومضايقات من أكثر من شخص بالقاهرة".

ووجهت المذبوح إلى نساء مصر عبارات تنطوي على اتهامهن بالدعارة، بالإضافة إلى قذف الرجال بألفاظ بذيئة، حيث وصفتهم بـ"القوادين والعاهرين والحرامية والنصابين"، كما تطرقت أيضا، حسب القاهرة، إلى إهانة رئيس الدولة.

وأصدر القضاء قرارا بسجن المواطنة اللبنانية لمدة 11 عامًا، لكن محكمة جنح مصر الجديدة خففت الحكم على المذبوح إلى الحبس 8 أعوام، في إطار قضية أثارت ضجة كبيرة في كل من مصر ولبنان.