رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

القبض على المنتقبة المشاركة في فيديو "الإفطار مع زميلها في العمل"

كتب: دعاء الجندي -

01:17 م | الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

القبض على الفتاة المنتقبة المشاركة في فيديو

ألقت الجهات الأمنية السعودية في مدينة جدة، أمس الاثنين، القبض على الفتاة التي ظهرت في مقطع فيديو مع وافد مصري، وهما يتناولان طعام الإفطار في مكان عملهم بأحد الفنادق بحي الحمراء.

جاء ذلك بعد أن ظهرت الشابة برفقة زميلها في العمل، يتناولا طعام الإفطار، وتداول الفيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت المرأة المنتقبة في إحدى اللقطات وهي تطعم زميلها في فمه.

وسبق أن صدر أمر من النيابة العامة السعودية بإلقاء القبض على الفتاة، في الوقت الذي تمكنت فيه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من توقيف الوافد المصري يوم الأحد.

وكانت قد أعلنت وزارة العمل أن ضبطها للوافد المصري جاء بسبب عمله في مهنة مقتصرة على المواطنين وأحيل الوافد المصري للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات معه، فيما من المنتظر إحالة الفتاة بدورها للنيابة.

ولم تكشف شرطة مدينة جدة عن هوية الفتاة، فيما إذا كانت سعودية أم وافدة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أعلنت ضبطها متهم بتسجيل مقطع "مسيء" تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الفيديو ظهر فيه مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء إحدى الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة.

وحسبما ذكرت "الجزيرة السعودية"، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانًا على الموقع، وتم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشاة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدًا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وشدد المتحدث الرسمي، على عدم تهاون الوزارة في تطبيق الأنظمة في سوق العمل، داعيًا عملاء الوزارة إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق معًا للرصد ومركز الاتصال 19911.