رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

5 عناصر غذائية تمد الجسم بالحديد.. بينها السبانخ والقرنبيط

كتب: ندى نور -

12:00 م | الخميس 06 سبتمبر 2018

نقص الحديد

يواجه البعض مشكلة نقص الحديد في الجسم، مما يصيبهم بالأنيميا الحادة نتيجة نقص "الهيموجلوبين" في الدم والذي يعطي الدم لونه الأحمر، وهناك بعض الأطعمة الغنية بالحديد والتي تساعد على تعويض نقص الحديد منها كما ذكرها موقع "ديلي ستار" البريطانية.

1- السبانخ

السبانخ طعام صحي للغاية ومنخفض في السعرات الحرارية، وتحتوي كمية 100 جرام من السبانخ على 3.6 ميللي جرام من الحديد كما أنها غنية بفيتامين C والذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بسهولة أكبر.

2- البقوليات

تعد الخضروات والبقوليات مصدراً غنياً بالحديد، إذ يحتوي كل كوب من العدس المطبوخ على 6.6 ميلي جرام من الحديد وتساعد البقوليات أيضاً على منع طفرات السكر في الدم وتساهم في نمو العضلات وحرق الدهون.

3- بذور اليقطين

تعد بذور اليقطين وجبة خفيفة ويمكن تناولها مع العصير وتضيف المزيد من الحديد إلى وجبة الإفطار وتحتوي كمية 28 جراماً من بذور اليقطين على 402 ميللي جراماً من الحديد كما تعتبر بذور اليقطين مصدراً جيداً للفيتامينات.

4- نبات الكينوا

أصبح الكينوا غذاء نباتياً شائعاً في السنوات القليلة الماضية، ويحتوي كوب واحد من هذه الحبوب على حوالي 2.8 ميلي جرام من الحديد ويحتوي نبات الكينوا أيضاً على البروتين، وحمض الفوليك، والماغنسيوم، والنحاس، والمنجنيز، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

5- القرنبيط

يعتبر القرنبيط مصدراً غنياً بالحديد إذ تحتوي كمية 156 جرام من القرنبيط على مقدار 6 بالمئة من الحديد الموصي بتناوله يومياً.