رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| تنظيم أول مهرجان مخصص للنساء في السويد لمحاربة التحرش

كتب: إسراء صبحي -

02:33 م | الأربعاء 05 سبتمبر 2018

بالفيديو: تنظيم أول مهرجان مخصص للنساء في السويد لمحاربة التحرش

نظمت مدينة جوتنبرج السويدية أول مهرجان موسيقي في العالم مخصص بصفة حصرية للنساء، حسبما ذكر تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وانطلقت فعاليات هذا المهرجان الذي يطلق عليه اسم Statement Festival بهدف أوحد يتمثل في خلق مساحة آمنة للنساء، مع عدم السماح للرجال متوافقي الجنس بحضور هذا المهرجان، ويعرف الأشخاص متوافقو الجنس أنفسهم حسب هويتهم الجنسية التي يمتلكونها منذ الولادة، أما الأشخاص اللامنتمين للثنائية الجنسية الذين يقولون إن نوع جنسهم لا يمكن أن يكون ذكرا أو انثى، وربما يتأرجح بين الاثنين.

ويأتي هذا المهرجان بعد موجة من التحرش الجنسي التي شهدتها مناسبات كثيرة في السويد، بما في ذلك مزاعم بالاغتصاب و23 حالة من الاعتداء الجنسي في أكبر مهرجان موسيقي في البلاد يدعى "برافالا".

وانبثقت هذه الفكرة من تغريدة نشرت على موقع "تويتر" من قبل كوميدية ومقدمة برامج إذاعية سويدية تدعى إيما كنيكير، التي لاقت رواجاً في السويد.

ونشرت كنيكير على "تويتر" في يوليو 2017 تغريدة تقول فيها: "ما رأيكم في تنظيم واستضافة مهرجان رائع للغاية حيث يتم الترحيب بغير الرجال فقط، حتى يتعلم جميع الرجال كيف يتصرفون؟".

وتفاعل معها العديد من الفنانين وجماهير المهرجان الذين أكدوا تعرضهم للتحرش الجنسي في المهرجانات والحفلات الموسيقية وأن الوقت قد حان للتصدي والوقوف في وجه هذا السلوك الدنيء.