رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الحملة" فيلم قصير لمحاربة التحرش الجنسي في مصر

كتب: غادة شعبان -

02:46 م | الثلاثاء 05 يونيو 2018

فيلم قصير يحارب ظاهرة التحرش الجنسي

اختير الفيلم المصري القصير «الحملة» للمخرجة المصرية الامريكية جيني منتصر للعرض غدا، ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي الذي ينظمه المتحف العربي-الامريكي القومي في مدينة ديربورن بولاية مشيجان الأمريكية.

ويُعرض فيلم «الحملة» بصحبة الفيلم التونسي “علي كف عفريت”، وسيعقب عرضه مناقشة مفتوحة مع مخرجة الفيلم جيني منتصر حول التحرش الجنسي في مصر وكيفية دعم الحملات المناهضة للتحرش مثل حملة Me Too.

ويٌلقي الفيلم الضوء حول الجهود المبذولة من مبادرة خريطة التحرش لمناهضته من خلال حملة إعلانية ضخمة.

وانطلقت "خريطة التحرش" في عام 2010  كمبادرة لمحاربة ظاهرة التحرش الجنسي، عن طريق إعداد برامج تدريبية "أون لاين" وعلى أرض الواقع في الشارع المصري، وتسجيل المبادرة فيما بعد كمؤسسة غير حكومية غير هادفة للربح.

ومن المقرر عرضه يوم الأربعاء 6 يونيو من خلال فعاليات مهرجان الفيلم العربي بالمتحف العربي الأمريكي القومي في مدينة ديربورن بولاية مشيجان.

وتتزايد  المحاولات الجدية من أجل القضاء على ظاهرة العنف ضد المرأة، والتحرش الجسدي والمعنوي، والذي بات ظاهرة تخللت جميع بلدان العالم، حتى ظهرت محاولة جديدة داعمة لحملة "مي تو" التي هزت عرش الكثير من الرجال المتهمين بقضايا تحرش.

وصدرت تقارير للأمم المتحدة أن 99٪ من النساء في مصر تعرضن للتحرش، أدرك القائمين على "خريطة التحرش" أن محاربة الظاهرة تتطلب “المزيد من الجهود غير التقليدية”.

وأدى ذلك بهم إلى قيامهم بحملة لمحاربته.