رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"تنمية ونهوض" تشيد بتولي منال عوض كأول مسيحية لمنصب محافظ دمياط

كتب: آية المليجى -

04:57 م | الخميس 30 أغسطس 2018

محافظ دمياط منال عوض

أشادت جمعية نهوض وتنمية المرأة بحركة المحافظين، التي جاءت اليوم، حيث شهدت تولي الدكتورة منال عوض ميخائيل، منصب محافظ دمياط، التي تعتبر أول سيدة مسيحية تشغل هذا المنصب وثاني سيدة تتولى منصب المحافظة بعد المهندسة نادية عبده. 

ورأت الجمعية أن هذه الخطوة تعكس تطورا في مجال تمكين المرأة المصرية على جميع المستويات، كما أنها تثبت سعي القيادة السياسية الدؤوب لإعلاء شأن المرأة على مختلف أديانها، وجعلها تتقلد مناصب قيادية تستحقها وتناسب مؤهلاتها. 

وأضافت الجمعية، في بيانها، أن هذه الخطوة تعكس أيضًا استمرار الثقة التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المرأة التي تعتبر أساس التنمية الشاملة، وبقدراتها في مواجهة التحديات لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة المواطن المصري. 

ويتقدم مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة التي تمثلها إيمان بيبرس، رئيسة مجلس الإدارة، بالتهاني إلى للدكتورة منال عوض ميخائيل، كأول سيدة مسيحية تتولى منصب محافظ دمياط، وتؤكد الجمعية على ثقتها الكبيرة في نجاحها بمهتمها الجليلة الجديدة، وقدرتها على قيادة الأمور بحكمة عالية، وأشارت إلى أنها تمتلك تاريخ مليء بالخبرة والإنجازات جعلها جديرة بهذا المنصب، وأنها تقلدت عدة مناصب منها، نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في عام 2015، كما تولت ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة.

وقالت: "تتقدم الجمعية بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على ما يبذله من مجهودات حثيثة في مجال تمكين المرأة وتقديره الكبير لدورها كنصف المجتمع، وإيمانه الكبير بطاقات وإمكانات المرأة المصرية، التي أثبتت ومازالت تثبت أنها نصف المجتمع بحق وتناضل باستمرار في بناء وطنها وتنميته".