رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هالة أبو السعد أول امرأة تتولى منصب رئيس "برلمانية المحافظين"

كتب: محمد حامد -

04:34 م | الأحد 24 ديسمبر 2017

النائبة هالة أبوالسعد

اعتمد المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، قرار اختيار النائبة هالة أبوالسعد رئيسًا للهيئة البرلمانية للحزب بدور الانعقاد الثالث، لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب تحت قبة البرلمان.

النائبة هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين بمحافظة كفرالشيخ، من مواليد 1 مارس 1969، حصلت على العديد من الخبرات الوظيفية والمهنية مثل: رئاسة مجلس إدارة مؤسسة جولدن فيجن، عضوية مجلس إدارة لشركة أوتا للاستثمار والتنمية الزراعية، عضو مجلس إدارة شركة زارا كونسلنت شركة مصرية فرنسية سابقا، وعملت بمنصب مدير عام وإداري لمشروع صحة المرأة بالإسكندرية وزارة الصحة سابقًا، كما عملت أخصائي برامج بمؤسسة نظم التنمية الدولية بالقاهرة سابقًا، مدير العلاقات العامة بمؤسسة عبر العالم للتسويق سابقا.

زشاركت أبوالسعد في العديد من الأعمال الاجتماعية والتطوعية، مثل: "رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات أعمال المستقبل محافظة كفر الشيخ، استشارى تدريب ودعم فني للجمعيات الأهلية (جامعة جونز هوبكينز - جامعة كاليفورنيا - معهد التعليم الدولي)، أمين سر وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر، عضو مجلس إدارة الاتحاد النوعي للتنمية الاقتصادية بالقاهرة، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة.

وأسست مركز دعم حقوق المرأة بكفرالشيخ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة فوه، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لمدربي التنمية بالقاهرة، عضو الاتحاد النوعي للتنمية الاقتصادية بالقاهرة.

وشاركت في تأسيس وإدارة أكثر من 10 شبكات أهلية تضم العديد من الجمعيات على مستوى الجمهورية، كرمت بمنحها درع التميز من الاتحاد العام للجمعيات الأهلية لدور جمعية سيدات أعمال المستقبل التي ترأسها في دفع عجلة التنمية عام 2008، ومن وزارة الثقافة بدار الأوبرا عام 2015 لجهودها في الحفاظ على المهن التراثية المصرية، وأنشأت جمعية سيدات أعمال المستقبل حتى تم ترشيح الجمعية للأمم المتحدة؛ كنموذج ناجح لجمعية تترأسها سيدة مصرية.

وأسست أول مركز بمحافظة كفرالشيخ لدعم حقوق المرأة، تمكنت من خلاله من تأهيل السيدات على مهارات القيادة النسائية، ودفع العديد منهم من خوض الانتخابات العامة، إضافة إلى حملات التوعية للفتيات ورفع الوعي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأنشأت مركز دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتبنت العديد من حملات الدعوة لعلاج مشكلات المجتمع بمحافظة كفر الشيخ ومنها في مجال حقوق الطفل والاستزراع السمكي ومشكلاته ومهنة الكليم اليدوي ومشكلاتها.

كما أسست مركز دعم حقوق الطفل يهدف إلى تفعيل قوانين حماية الطفل وتفعيل لجنة الطفولة بمحافظة كفر الشيخ والمراكز وتطوير أداء مدارس التعليم المجتمعي "الفصل الواحد" لإعادة دمج الأطفال المتسربين من الدراسة إلى مدارسهم.