رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالصور| "إسراء النجار" فنانة تبدع في فن الرسم والخداع البصري

كتب: ندى نور -

04:57 م | الخميس 30 أغسطس 2018

إسراء النجار

انتشر فنها في بلدان مختلفة منها الإمارات وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول، حبها للفن المختلف جعلها تعتمد على التجريد في الخطوط والألوان والمساحة، وتنتهي في النهاية إلى رسومات بعض منها مستوحاة من الطبيعة عامة، فتتواتر الخطوط لتنتج في النهاية أعمال فنية إبداعية تملىء بها فراغ الصفحات البيضاء التي تبدع عليها.

إسراء النجار، 27 عامًا، فنانة بصرية، درست الطباعة في كلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، وتخرجت عام 2012، تعمل الآن في الهيئة العامة لقصور الثقافة ومدربة مستقلة في مدرسة الفنون بمكتبة الإسكندرية.

تعتمد "إسراء" في بعض رسوماتها كما ذكرت لـ"هُن"، على فن الخداع البصري، لما تخلقه من حركة بين مفرداتها البسيطة بالتحكم في اتجاه وسمك وتكرار الخطوط.

بدأت في تجربة العديد من الوسائط في مشروعاتها، بما في ذلك الرسم بالحبر والطباعة الرقمية وفن الكتاب، والطباعة، وفن الفيديو، وتعمل على تنظيم العديد من ورش العمل الفنية في الإسكندرية لتعليم الآخرين فن الرسم والطباعة في قوالب بارزة.

ولكي تشجع الآخرين من الكبار وصغار السن على القراءة والكتابة والفن، أسست صفحة Cairo Mockingbird، وتقوم فيها بنشر أعمال لكتاب فنانين مصريين وعرب، مستوحاة من المنصة الفنية الألمانية Berlin Art Parasite، التي تنشر مقتطفات من أعمال أدبية شهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أطلقت الفنانة البصرية إسراء النجار وزميلها الكاتب محمد جمال، مؤسس منصة النشر الذاتي "Kotobna"، صفحة Cairo Mockingbird، في نوفمبر 2015. 

وتسعى الصفحة إلى نشر الوعي الثقافي وتعزيز الذوق العام من خلال الوصول إلى جمهور عريض من الشباب العرب المهتمين بالثقافة والفنون والأدب.