رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بالفيديو| فنان رسوم متحركة يوضح سر "الأصابع الأربعة"

كتب: دعاء الجندي -

06:18 م | الإثنين 03 أبريل 2017

صورة أرشيفية

اعتاد متابعوا الرسوم المتحركة من الكبار والصغار على مشاهدة الشخصيات الكرتونية بأربعة أصابع فقط، دون التفكير في السبب.

وحسبما ذكر موقع A.V.clubK، يعود ذلك إلى بدايات ظهور الرسوم المتحركة، إذ اعتاد الرسَّامون على تصميم هذه الشخصيات يدويًا قبل ظهور الحواسيب، وكان تصميم هذه الشخصيات بأربعة أصابع فقط يوفر الوقت والمال.

وكان حساب باسم Channel Frederator، نشر عبر موقع "يوتيوب" فيديو مدته 10 دقائق يشرح فيه السبب، ويغوص من خلاله في أعماق شخصياتك الكرتونية المفضلة.

وهذه القوالب الكرتونية لم تشمل جميع الشخصيات، إذ صمَّم رسامو الرسوم المتحركة بعض الشخصيات مثل أميرات ديزني بشكل واقعي قدر الإمكان، باستثناء تلك العيون الضخمة والخُصور النحيلة، أما بالنسبة للشخصيات الأساسية الأخرى مثل ميكي ماوس، كان الرسامون يصممونها بالأساس باستخدام الدوائر، وحافظ رسم الشخصية بثلاثة أصابع فقط بالإضافة إلى الإبهام على النمط الدائري للشخصية.

وكان أخصائي الرسوم المتحركة والت ديزني، أكد خلال الفيديو، أن "تصميم أيدي ميكي بخمسة أصابع كان سيجعلها تظهر أشبه بحزمة من الموز".

وهناك سبب آخر لظهور عدد كبير من الشخصيات الكرتونية المفضلة لديك، مثل جنّي مصباح علاء الدين والتنين موشو وويني بووه من دون أيادٍ بشرية ذات خمسة أصابع، فهم ليسوا بشرًا.

وظهور الحيوانات والشخصيات الخارقة بشكل واقعيٍّ للغاية يقطع خيال المشاهد، حتى وإن كانت هذه الحيوانات ترتدي السراويل.

لم يكن "ديزني" وحده مَن فعل ذلك، فهناك شخصيات رسوم متحركة شهيرة أخرى مثل هومر سيمبسون، وكل شخصيات سلسلة لوني تونز وسبونج بوب والقط فيليكس، ظهرت أيضاً بأربعة أصابع فقط.

الكلمات الدالة