رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أولياء الأمور بعد زيادة مصروفات "الباصات": مش كفاية مصاريف المدرسة

كتب: ندى نور -

04:39 م | الإثنين 13 أغسطس 2018

زيادة اسعار مصروفات الباصات الخاصة والدولية

أثار قرار وزارة التربية والتعليم بزيادة مصروفات "الباصات" في المدارس الخاصة والدولية بنسب تتراوح من 25 إلى 45%، غضب بعض أولياء الأمور، حيث يعاني أولياء الأمور من زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية وجاء على كاهلهم أيضًا زيادة أسعار سيارات المدارس.

قالت ميرفت أيمن، والدة طالبة في إحدى المدارس الخاصة بمنطقة الزمالك، أثناء حديثها لـ"هُن"، إنه لم يكن هناك داع لزيادة مصروفات "الباصات"، خاصة أن بعض المدارس ترفع مصروفات المدرسة أيضًا دون وجود رقابة عليهم، "كل مدرسة بتزود بمزاجها".

وتابعت ولية أمر أخرى: "الأهل هيلاحقوا على إيه ولا إيه وبعدين هما بيزودوا في مصروفات المدرسة بشكل مبالغ فيه يبقى ليه كمان نزود مصاريف السيارة".

شعور بالحيرة والعديد من التساؤلات يطرحها أولياء الأمور عن أسباب زيادة مصروفات "الباصات"، وتسائلت ماجدة أحمد، ولية أمر طالبة في أحد المدارس الخاصة بمنطقة الدقي: "إن الباصات كل سنة مصاريفها بتزيد وحالة الإتوبيسات صعبة جدًا ومحتاجة لصيانة يبقى ليه الزيادة؟".

وفي نفس السياق، قالت عبير أحمد مؤسس "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، إن النسبة التي قررتها وزارة التربية والتعليم في رفع مصروفات "باصات" المدارس الخاصة كبيرة ومبالغ فيها.

وأضافت عبير، أن المدارس الخاصة زودت رسوم "الباصات" منذ أكثر من شهرين بنسب كبيرة وهو ما أثار غضب واستياء أولياء الأمور، مستطردة: "الوزارة لسه فاكرة دلوقت تطلع قرار تحدد فيه نسب الزيادة بعد ما المدارس زودتها بنسب كبيرة من أكتر من شهرين أصلا".

وتسائلت عبير: "هل ستلزم المدارس الخاصة بنسب الزيادة التي قررتها الوزارة؟"، "وهل سترد المدارس المبالغ التي تم تحصيلها من أولياء الأمور فوق النسبة المقررة؟".

وطالبت الوزارة، بالتنسيق مع المدارس الخاصة والتشديد على المدارس الالتزام بقررتها، منعاً لاستغلال أولياء الأمور الذين يعانون أشد المعاناة مع المدارس الخاصة.

وكانت وزارة التربية والتعليم حددت زيادة مصروفات السيارات الخاصة والدولية ونسب الشرائح كالتالي، خدمة السيارة التي تبدأ قيمتها من 1000 جنيه حتى أقل من 2000 جنيه تزاد بنسبة 45%، وخدمة الباص التي تبدأ من 2000 جنيه حتى أقل من 3000 آلاف بنسبة زيادة 40%، وخدمة الباص التي تبدأ من 3000 جنيه حتى أقل من 4000 جنيه بنسبة زيادة 35%، وخدمة السيارة التي تبدأ قيمتها من 4000 جنيه حتى أقل من 6000 آلاف بنسبة زيادة 30%.