علاقات و مجتمع

كتب: إسراء صبحي -

01:50 م | الأحد 12 أغسطس 2018

التصديق على أول تطبيق ذكي لتنظيم النسل في أمريكا

حصل تطبيق على الهواتف الذكية لتنظيم النسل على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ليكون أول تطبيق يتم اعتماده في أمريكا الشمالية، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

ويحمل التطبيق اسم "ناتشورال سايكلز"، ومصمم من قبل العلماء إلينا بيرغلاند وراؤول شرويتزل، وهو لا يتضمن حبوب منع الحمل ولا يحتوي على أي دواء، وفقا لمجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.

ويعمل التطبيق عن طريق إعطاء الأزواج توصيات حول وقت تجنب ممارسة الجنس أو استخدام وسائل منع الحمل، استناداً إلى قياسات درجة الحرارة اليومية للمرأة وانتظام الدورة الشهرية.

ويوضح راؤول شرويتزل أن التطبيق يشير إلى توصيات واضحة بشأن أي أيام الواجب فيها الامتناع عن ممارسة الجنس، وأي الأيام التي تعتبر أن خطر الحمل لا يكاد يذكر.

كما انفرد تطبيق "ناتشورال سايكلز" بالحصول علي موافقة الجهات التنظيمية في أوروبا، ولكن تعرض لهجوم في السويد بعد عدة أشهر، عندما أبلغت 37 امرأة عن حملهن أثناء استخدامه.

وأثبت تطبيق "ناتشورال سايكلز" فعاليته مقارنة بالتقويمات الشهرية، وذلك بعدما نشر مؤسسوه دراسة حول فعاليته في المجلة الأوروبية لمنع الحمل والرعاية الصحية الإنجابية في عام 2016.

وشمل البحث 4000 إمرأة، تتراوح أعمارهن بين 18 و 45 عاما، وأظهرت النتائج أن من بين كل 100 امرأة استخدمن التطبيق بطريقة "نموذجية" لمدة عام، كان هناك سبعة منهن فقط حوامل.

ويؤكد راؤول شرويتزل أن الهدف من وراء تطبيق "ناتشورال سايكلز" هو إضافة وسيلة جديدة لمنع الحمل عند النساء من دون تعرضهن لآثار جانبية.

أخبار قد تعجبك