رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

"سند السد العالي".. دور الجنس الناعم في حياة الحضري

كتب: آية أشرف -

01:41 ص | الثلاثاء 07 أغسطس 2018

الحضري

طفلٌ صغير من أبناء كفر البطيخ، لم يلتفت لدراسته أو الاستمتاع بطفولته بقدر ما كان مُهتمًا بالساحرة المستديرة، فيخرج مع أول أطراف النهار لحضور تمريناته، ولعب الكرة لكي يخطو بقدميه أول سلالم حُلمه، ولم يهتم برفض والده أمره، وحرقه ملابسه، ومنعه من الخروج، أو لغضب والدته، فكان يسير خلف حُلمه ولا يُبالي.

إنه عصام الحضري، الذي أفنى 22 عامًا من عمره في الكرة المصرية، لاعبا للعديد من الأندية وحارسا لعرين المُنتخب الوطني، حفر اسمه في تاريخ الكرة المصرية منذ أول مشاركة له، وحتى حِراسته لمرمى المنتخب بموسكو في كأس العالم 2018. 

السد العالي، الذي رقص على شباك الملاعب عند تكليل منتخبنا بالبطولات، فأصبح غاية وقدوة لمن بعده، يسيرون على خُطاة كي يلحقوا به. 

واليوم، قرر الحضري حارس النادي الإسماعيلي اعتزال اللعب دوليًا، بعدما توج مشواره بنجاحات لا تُعد ولا تُحصى. 

ويعد حارس المُنتخب السابق واحدا من أكثر اللاعبين ظهورًا على شاشات الإعلام، بصحبه زوجته، وبناته، فكانت حياته الشخصية كتابًا مفتوح أمام جماهيره. 

وترصد "هن" حكايات الجنس الناعم في حياة الحضري بين الدعم والانتقادات: 

والدته: 

وبظهور والدة الحارس الوطني عقب تأهل المُنتخب لكأس العالم، على فضائية "الحياة"، تكشفت أسرار عدة للحضري، الذي أكد أنه لا يُخطو خطوة إلا بدعائها، مؤكدة أنه كان يُعارض أهله منذ الصغر لعشقه الكرة، حتى حقق حلمه، فأصبحت أول الداعمين له، فلم تشعر للحظة إنه لم يعد الطفل الصغير، فدائمًا ما تتوجه لمنزله تقضي معه الأيام والأسابيع لتهتم بطعامه وملابسه، وأوقات عمله. 

زوجته:

خير الداعمين للسد العالي، "صابرين رضا"، برزت مواقفها معه لحظة بلحظة، فلم تتركه عند سقوطه بفخ الانتقادات، وظلت جمهوره الوحيد عند هروبه من النادي الأهلي، فكانت خلفه وبجانبه بكل ظهور ومُناسبة، حتى إنها شاركته إحدى الإعلانات الدعائية. 

لم تتخل صابرين عن زوجها منذ البداية، فواجهت ذويها بدمياط عند انتقالها للقاهرة مع زوجها، رغم اعتراض والدها على الأمر، فظلت تدعمه حتى أصبح رمزًا من رموز النادي الأهلي، وعند انتقاله للعب بالدوري السويسري، تركت حياتها ورافقته خطوة بخطوة، فكانت دائمة الظهور بالمُباريات لتشجيعه وتحميسه. 

وتعرضت "صابرين" لانتقاد لاذع عند قرارها بخلع الحجاب، لكونها زوجة أحد رموز الكرة، الأمر الذي دفع الأخير للدفاع عنها، عند استضافته ببرنامج "100 سؤال" قائلا: "انتصار خلعته عن اقتناع ويا ريت كل واحد يخليه في نفسه ربنا هيحاسبنا".

بناته: 

كلل زواج الحضري، بأربع فتيات وهن شدوى وشاهندا وشاهيناز وشايان، وأخيرًا ابنه الصغير ياسين، ودائمًا ما يحرص السد العالي، على اصطحاب بناته بالحفلات والسهرات، والملاعب أيضًا. 

وتعد ابنته الكُبرى "شدوى" الأكثر ظهور إعلاميًا، خاصة عقب إعلان خطبتها على لاعب نادي الزمالك الأول، محمود كهربا، ورغم فسخ الخطبة بعد فترة قصيرة، لن يصُدر من الحضري حينها أي تصريحات أو أحاديث، وترك الأمر لها ولاختيارها.