رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سيدات يروين ذكريات «كأس العالم 1990»: «شجعنا في البيوت والشوارع والقهاوي»

كتب: إسراء جودة -

05:50 م | الأحد 08 أكتوبر 2017

المنتخب المصري في كأس العالم 1990

هدف للعميد حسام حسن سكن في مرمى المنتخب الجزائري عام 1989، حمل معه إشارة صعود المنتخب المصري لكرة القدم لبطولة كأس العالم في إيطاليا عام 1990، وظل عالقًا في أذهان عشاق الساحرة المستديرة طوال الـ27 عامًا الماضية، ليتجدد الأمل في تأهل المنتخب مرة أخرى لمونديال روسيا 2018.

ذكريات حملتها الكثير من السيدات المصريات المشجعات لكرة القدم، اللاتي عاصرن تلك المرحلة الراسخة في تاريخ كرة القدم المصرية، وما دار في البيوت والشوارع والمقاهي من أجواء فريدة عاشها المصريون حينها بعد 56 عامًا من التأهل للمرة الأولى في مونديال كأس العالم بإيطاليا أيضًا عام 1934.

ويسترجع «هن» مع السيدات أجواء الفرحة والسعادة بتأهل المنتخب المصري إلى مونديال كأس العالم 1990، بالتزامن مع مباراته مع نظيره الكونغولي على استاد برج العرب بالإسكندرية، في السابعة مساء اليوم، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

«هدوء تام ساد الشوارع المصرية عند عرض مباراة التأهل لبطولة كأس العالم 1990 والمباريات التالية مع المنتخب الهولندي والأيرلندي والإنجليزي، ليتابع الجميع المباريات أمام الشاشات في المنازل والمقاهي والأندية والميادين العامة التي اعتادت على عرض المباريات المهمة»، هكذا وصفت فاتن فؤاد، 48 عامًا، أجواء المنازل المصرية عند التأهل لبطولة العالم 1990.

واسترجعت «فاتن» ذكريات المباراة الأولى أمام المنتخب الهولندي بعد الصعود للبطولة، قائلة: "أول ماتش اتعادلنا مع هولندا وكانت مصر كلها في الشارع وخاصة شارع مصطفى محمود اللي شهد تجمعات كبيرة جدا"، مضيفة أنه لم يكن حضور الفتيات للمباريات بالكثيف حينها.

وأكدت سوسن محمد، 50 عامًا، على سيطرة مشاعر السعادة والفخر على جميع المصريين بعد التأهل، قائلة: "طبعا الناس كلها كانت فرحانة جدا وكانوا طايرين بالجوهرى علشان هو كان مدرب المنتخب"، مضيفة أنها لم تهتم بمتابعة جميع المباريات لانشغالها بالأعمال المنزلية: "أحيانًا كنت ببقى مشغولة في أوقات الماتشات في التنضيف مثلا".

"كنا عارفين إننا صعب نكمل في المونديال بس كنا فخورين بوجودنا فيه"، هكذا أوضحت منى بدر، 53 عامًا، ذكرياتها عن مباريات مصر بكأس العالم 1990، مؤكدة على حرص الجميع على متابعة المباريات وسعادتهم بالتأهل للبطولة.

وروت فاتن فؤاد مشاعر المحيطين بها عند الخروج من البطولة بعد الهزيمة من المنتخب الإنجليزي بهدف مقابل لا شيء، قائلة: "مكناش زعلانين لأننا خرجنا بشرف وبمستوى أداء جيد من المنتخب".

آمنيات بالفوز والتأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، تحملها الكثير من المصريات في مباراة اليوم، فقالت منى بدر: "أتمنى الفوز طبعا لكن مابحبش أتوقع كل شئ بأمر ربنا في النهاية"، فيما أكدت سوسن محمد أن لاعبي المنتخب والجمهور يستحق الفوز والتأهل للمونديال.

ويسعى الفراعنة للفوز في مباراة اليوم أمام منتخب الكونغو بأي نتيجة للتأهل رسميًا إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، بعد غياب دام 27 عامًا، حيث تتصدر مصر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، يليها منتخب أوغندا 8 نقاط وغانا 6 نقاط والكونغو نقطة وحيدة.

الكلمات الدالة