رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

غضب أولياء أمور من إلغاء المستوى الرفيع: "أمال مدخلين ولادنا تجريبي ولغات ليه؟"

كتب: ندى نور -

07:59 م | الأربعاء 01 أغسطس 2018

كتب المستوى الرفيع

عبرت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن غضب أغلب أولياء أمور المدارس الرسمية للغات والخاصة من قرار وزارة التعليم المرسل إلى المديريات التعليمية بعدم إدراج كتب المستوى الرفيع في صفوف رياض الأطفال والأول الابتدائي وفقًا للنظام التعليمي الجديد.

وأضافت "مؤسس اتحاد أمهات مصر"، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور عبروا عن رفضهم وغضبهم من القرار عبر صفحة الاتحاد على "فيس بوك"، مؤكدين أن كتب المستوى الرفيع تميز بين المدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة عن الحكومية، موضحين أن المستوى الرفيع يؤسس ويرفع مستوى أبنائهم في اللغة الإنجليزية.

وقال أولياء الأمور: "احنا بندفع فلوس في المدارس الرسمية لغات والخاصة اكتر بكتير من المدارس الحكومية المجاني، ولما يلغي المستوي الرفيع يبقي اية لزمة الفلوس اللي بندفعها في المدارس الرسمية للغات والخاص".

وأكدت أن هناك أولياء أمور سددوا مصروفات العام الدراسي متضمنة رسوم كتب المستوي الرفيع، متسائلة: "هل سترد المدارس رسوم هذه الكتب لأولياء الأمور مرة أخرى؟ وهل الوزارة تستطيع إلزام المدارس الخاصة بتطبيق القرار؟".

وأبدى أولياء الأمور على صفحة الاتحاد عبر "فيس بوك" اعتراضهم على هذا القرار، حيث علقت إحدى أولياء الأمور عبر الصفحة: "لا لإلغاء المستوى الرفيع فى المدارس التجريبيه"، وقالت أخرى: "أنا اتنازلت عن سنة من عمر ابني علشان يدرس لغات وياخد مستوى رفيع  تقدر ترجعلي سنة من عمر ابني".

وأضافت ولية أمر أخرى: "أمال أنا مدخلة ولادي تجريبي لغات ليه؟، المفروض يبقي لينا حرية الاختيار، هما عايزين يدفنوا الطبقة المتوسطة".