رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد الإفراج عن عهد التميمي.. عشراوي: يتبقى 291 طفلا في سجون إسرائيل

كتب: منى السداوي -

10:38 م | الإثنين 30 يوليو 2018

بعد الإفراج عن عهد التميمي مازال متبقي291 طفلا في سجون إسرائيل

قالت حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الفلسطينيين بعد الإفراج عن الفتاة عهد التميمي، يستذكرون 291 طفلا آخرين محتجزين حاليا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت عشراوي، خلال بيان صادر عنها، اليوم: "مازلنا نتذكر ما يقرب من 5900 معتقل، بينهم 291 طفلاً، محتجزين حاليا في السجون ومراكز الاحتجاز الإسرائيلية"، مطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين بشكل "فوري".

وتابعت: "تنتهك إسرائيل باستمرار حقوق المعتقلين الفلسطينيين بينما يتغاضى المجتمع الدولي عن مثل هذا السلوك غير القانوني والمعاملة اللإنسانية".

وأوضحت عشراوي أن عهد ووالدتها ناريمان "تعرضتا للاعتقال ظلما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والدافع لاعتقالهم الانتقامي كان سياسيا".

وبيّنت أن "ما حصل معها وما يحصل مع المعتقلين الفلسطينيين يعكس الطبيعة الجبانة لجيش الاحتلال، أصبحت عائلة التميمي رمزا للمقاومة والمرونة وأيقونة للكرامة والفخر".

وصباح اليوم، أفرجت السلطات الإسرائيلية عن "عهد" ووالدتها "ناريمان" على مدخل بلدتهما النبي صالح غربي رام الله، وسط الضفة.

واعتقلت عهد، وهي في السابعة عشرة من عمرها، وقد أتمت عامها الثامن عشر داخل المعتقل.

وقضت محكمة عسكرية إسرائيلية في مارس الماضي بسجن "التميمي"، 8 شهور، بتهمة "إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته"، بموجب تفاهم توصلت إليه النيابة العسكرية مع فريق الدفاع عنها.

وتحوّلت التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر 2017 إلى "أيقونة" للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.