رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هي

هياتم.. رحيل "ملكة الإغراء"

كتب: هناء عمرو -

08:56 م | الجمعة 27 يوليو 2018

وفاة هياتم

أنوثة طاغية، جذبت الأنظار إليها، تميزت بها الفنانة الراحلة هياتم، منحتها لقب "ملكة الإغراء"، قبل أن توافيها المنية عن عمر يناهز الـ69 عاما، بعد صراع مرض سرطان القولون، اليوم.

هياتم ممثلة وراقصة مصرية، ولدت عام 1949 في مدينة الإسكندرية، اسمها الحقيقي سهير حسن، بدأت مسيرتها الفنية عام 1972 بفيلم ليلة حب أخيرة، حيث لتتوالى بعدها الأفلام السينمائية في فترة السبعينيات، مما دفعها لترك الرقص وهي في أوج شهرتها كراقصة، وتفرغت تماماً للتمثيل، حتى قدمت أكثر من 35 فيلما، كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية.

بدأت هياتم الرقص في العشرين من عمرها، واشتهرت في الأفراح الشعبية بالإسكندرية وبعدها تفرغت للسينما والتلفزيون.

لعبت هياتم شخصيات كثيرة كان يغلب عليها دور الإغراء والمرأة اللعوب التي تسعى لجذب رجل متزوج إليها، وكذلك أدوار الزوجة الخائنة، ومنهم:

1-غريب في بيتي:

وهو من أبرز أدوار الإغراء للفنانة الراحلة، وهو دور امرأة اشتهرت بعلاقاتها بلاعبي كرة القدم، ونجحت هياتم في مهمتها أثناء الفيلم عن طريق استدراج "شحاتة أبو كف" نجم الزمالك الجديد.

2 -عفوًا أيها القانون:

لعبت هياتم دور الصديقة الخائنة، التي جذبت زوج صديقتها (محمود عبد العزيز) إلى أن تشاهدهم الزوجة أثناء خيانتها بغرفة نومها، فتطلق النار على كليهما، وتواجه المحاكمة بتهمة القتل العمد.

ويعد هذا الدور من أهم أدوارها، لأنه يناقش قضية حساسة، وهي تفريق القانون بين موقف الزوجة التي تقتل من أجل الخيانة وموقف الزوج، على الرغم من استناد القوانين المصرية إلى الشريعة، التي لم تفرق بين الحالتين.

3- الأقوياء:

اضطر المخرج اختيار صلاح نظمي، وذلك بعدما توفى رشدي أباظة أثناء تصويره وجسدت الفنانة هياتم في هذا الفيلم دور المرأة الجاذبة وجاءت قصة الفيلم، فتاة تربطها علاقة، بابن رجل أعمال شهير ووالده في نفس الوقت، وينتهي الفيلم بمقتل كليهما.