رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| قصة إطلاق اسم "هياتم" على شارع في الإسكندرية

كتب: دعاء الجندي -

05:21 م | الجمعة 27 يوليو 2018

الفنانة هياتم

بعد ساعات وفات الفنانة هياتم، تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي، قصة إطلاق اسمها في الثمانينات، على أحد شوارع الإسكندرية القديمة، في حي شرق بجوار كبري ستانلي، في إشارة إلى أنه الشارع الذي ولدت فيه الفنانة الراحلة هياتم، وانطلق مشوارها الفني منه.

فيما رصدت "الوطن" تصوير "جوجل ماب"،  لأحد شوارع الإسكندرية بنفس الاسم.

 

وتداول النشطاء، 3 قصص عن تسمية الشارع، بذلك اللقب، فقالوا إن شهرة الشارع بهياتم كان نسبة إلى أحد السيدات كانت تسكن فيه تدعى "هياتم الهبو".

أما الرواية الثانية، فكانت شهرة الشارع بإقامة موائد رحمان فخمة واكتسبت شهيرة واسعة في الإسكندرية تدعى "هياتم الديناري" واسمها الأصلي هو "هياتم شنتوح" ونسبت إلى شخص يدعى "الديناري باشا" قيل أنه صاحب محالج أقطان شهيرة، وذلك في ثلاثينات القرن الماضي.

وجاءت الرواية الأخيرة، أن سبب تسمية الشارع كان لأنه مسقط رأس الفنانة "هياتم"، التي عملت لمدة 6 سنوات كراقصة وانتقلت إلى العمل في المسرح والسينما.

وكان الموت غيّب الفنانة هياتم، اليوم، عن عمر ناهز 69 عاما، بعد صراع مع المرض، داخل إحدى مستشفيات القاهرة.

وشهدت الحالة الصحية لهياتم تدهورا كبيرا خلال الساعات الماضية، أدى إلى إعادتها مرة أخرى لغرفة العناية المركزة، بعد أيام قليلة من نقلها إلى غرفة عادية، إثر معاناتها مع مرض السرطان.

حاولت "الوطن" التأكد من صحة الروايات، إلا أنها لم تجد رواية واضحة لإطلاق الاسم على الشارع لكنه لا يزال مسجل بنفس الاسم على "جوجل ماب" ومعروف بين أهل الإسكندرية.

 

الكلمات الدالة