رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

محكمة بريطانية تنهي الجدل مع "ملكة سناب شات" المتهمة بقتل صديقها

كتب: وكالات -

01:59 ص | الجمعة 27 يوليو 2018

سناب شات

أنهت هيئة محلفين في محكمة بريطانية الجدل بشأن المتهمة فاطمة خان، الملقبة بـ"ملكة سناب شات"، إذ رأت أنها ضالعة في حادث مقتل صديقها الذي نشرت مقطع فيديو له غارقًا في دمائه.

وأثبتت الهيئة، بأغلبية 10 أصوات مقابل صوت واحد، أن فاطمة، ذات الـ21 عامًا، مذنبة بتهمة القتل غير المتعمد، غير أن هذا الإثبات لا ينهي القضية تمامًا، فمن المقرر إصدار الحكم النهائي يوم 30

يوليو الجاري، بحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

وتعود ملابسات القضية إلى نهاية عام 2016، عندما نشرت فاطمة مقطع فيديو لصديقها خالد صافي، الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا، وهو يحتضر، على موقع "سناب شات" مع رسالة تحذيرية تقول فيها "إن هذا ما يحصل لمن يعبث معي".

وفي جلسة الاستماع، تبين أن فاطمة رتبت مع عشيقها السابق رازا خان، لقتل صافي الذي تبين أنه تلقى عدة طعنات بالسكين أدت إلى وفاته.

وأظهرت كاميرات المراقبة في مكان وقوع الجريمة، فاطمة تصور مشهد الهجوم بهدوء، بينما كانت تتحدث على هاتف آخر مع شريكها في الجريمة الذي كان يحاول الهرب.

ومن المعروف أن جميع مقاطع فيديو "سناب شات"، تحذف تلقائيًا في غضون 24 ساعة، لكن إحدى متابعات فاطمة على الموقع، سجلت المقطع، واستخدم بعد ذلك دليل رئيس في محاكمتها.

ونفت فاطمة تهمة التخطيط لقتل صديقها، وقالت إنها "شعرت بالخزي" لنشرها مقطع الفيديو لمقتله.

وقالت المدعية العامة كيت بيكس، إن فاطمة ذهبت صحبة صديقها صافي إلى مقهى كوستا، بالقرب من عملها في منطقة نورث أكتون، غرب لندن.

وأضافت: "بعد ذلك وصل رازا خان إلى حيث كانا جالسين حاملاً سكينًا كبيرة، وأخرج صافي مفكًا كان بحوزته، على ما يبدو، ثم اشتبكا لمدة 15 ثانية حسبما أظهرت كاميرات المراقبة".

وأوضحت، أن صافي مات متأثرًا بجراحه، في حين أصيب خان بطعنات، لكنه فر هاربًا من موقع الجريمة، ومازال مكانه مجهولًا.

 

 

الكلمات الدالة