رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عدوي جرثومية تقضي على حلم الأمومة.. وفاة طفلة بعد 13 ساعة

كتب: آية إبراهيم -

04:20 م | الخميس 26 يوليو 2018

طفلة

تسببت عدوى جرثومية في وفاة طفلة بعد 13 ساعة من ولادتها، لأصابتها بعدوى الجرثومة B، الأمر الذي جعل الأم في حالة حزن شديدة.

تصيب عدوى الجرثومة B كل ثلاث حالات من ألف، وهى جرثومة يشملها ما يعرف بإسم النبيت المقيم (Resident flora) الموجود في الجهاز التناسلي لدى النساء بنسبة تتراوح من 10% إلى 20%، إذا يمكن لهذه الجرثومة الإنتقال من الأم للجنين عبر قناة الولادة، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

 كانت الأم "إيمي هارفورد"، تبلغ من العمر 19 عامًا، تقيم في مدينة "تروبريدج"، تحلم بتأسيس عائلة مع زوجها "سكوت بيكوم"، وكان الحلم بدء يتحقق بعد ولادة أول طفلة.

لكن تحولت مشاعر "هارفورد"، من السعادة إلى الحزن الشديد، بسبب عدوى الجرثومة B التي أدت لوفاة المولودة التي تم تسميتها "ميا"، وقالت: "لقد نمت لعدة ساعات قليلة واستيقظت لأجد ميا وقد تحول لونها إلى الازرق، مع إصدارها لأصوات غريبة ليست بكاء كما هو معروف للأطفال حديثي الولادة".

 وأضافت: "بمجرد رؤية طفلتي بهذا الشكل قمت بطلب الطبيب على الفور، ليقوم بعمل التحاليل والفحوصات التي بينت إصابة الطفلة بعدوى الجرثومة B، فلماذا لم يتحمل جسد إبنتي هذا المرض، ولماذا تركته يقضي عليها بسهولة دون أي مقاومة".

وأنهت حديثا قائلة: "لن أنسى طفلتي ميا مهما حدث، كما لا يوجد وصف لإحساس الأم عند فقد اطفالها".

 

 

 

 

الكلمات الدالة