رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 أفكار لتناول كمية طعام أقل بدون اتباع نظام غذائي

كتب: إسراء صبحي -

02:32 م | السبت 14 يوليو 2018

تناول طعام أقل بدون ريجيم

يعتمد البعض على العديد من الطرق لتقليل الوزن، منها البعد عن تناول العديد من المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية، واتباع نظام غذائي معين، وممارسة الرياضة عدة ساعات في الأسبوع، غير أن هناك طرق بسيطة وفعالة، تجمع بين تناول الطعام بعيدًا عن "الرجيم" وعدم الإصابة بالسمنة، نقدمها لك:

- إذا رغبت في تناول البسكويت أو الشوكولاتة، احرص على عدم تناولها مباشرة من عبوتها الأصلية، لكن خذ منها كمية معينة، وضعها في طبق منفرد وحاول تقطيعها إلى أجزاء صغيرة، ثم ابعد باقي الكمية بالكامل عن نظرك ومتناول يدك. 

- عندما تشعر برغبة قوية لتناول الحلويات، قم أولاً بتناول حبة من البندورة أو الخيار أو بعض أوراق الخس الطرية مع كوب من الماء، ثم اختر نوع الحلويات الذي ترغب به، سرعان ما ستلاحظ أنّك شعرت بالاكتفاء بعد تناولك لكمية من تلك الحلويات أقل بكثير من الكمية المعتادة.

- إذا وضعنا كمية معينة من الطعام في طبق كبير، ستبدو لنا قليلة وغير كافية، أما إذا وضعنا نفس الكمية في طبق صغير، فسنجد أن الطبق امتلأ بالكامل ومن الأرجح عندها أن تبدو لنا هذه الكمية كثيرة وكافية تماماً لنا. 

- لا تبقى لساعات طويلة دون تناول أي طعام بحجة أنك منهمكاً ومشغولاً ولا تشعر أبداً بالجوع، فهذا التصرف سيدفعك في الغالب في الوجبة التالية إلى تناول كميات من الطعام تفوق بكثير تلك التي تتناولها في العادة.

 

 

الكلمات الدالة